Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

الفيفا: أوروبا تمارس النفاق في تقييم أوضاع العمال بقطر

أوضاع العمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن أوروبا تمارس النفاق في تقييم أوضاع العمال في قطر وحول العالم، وعلى الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس.

كما وقال رئيس “فيفا” إن حقوق بث مونديال قطر قفزت بشكل كبير مقارنة بسابقتها من كأس العالم.

وبيّن في المؤتمر الصحفي قبيل افتتحا المونديال أن حقوق بث كأس العالم في قطر زادت بمقدار 200 مليون دولار مقارنة بسابقاتها.

أوضاع العمال

وأضاف إنفانتينو: “على أوروبا أن توقف الانتقادات وتركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها

وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم يهتم بأوضاع العمال وحقوقهم.

وأكد أن أوضاع العمال وظروفهم في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا بحسب

وكالة الأنباء القطرية.

عدد الشكاوى

وفي سياق منفصل، أكدت دولة قطر أن عدد الشكاوى العمالية قليل جدا مقارنة بإجمالي

العاملين في البلاد والذين ارتفع عملهم خلال السنوات الأخيرة تحضيرا لكأس العالم.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل، محمد حسن العبيدلي، إن 89 بالمئة

من العمالة بالدولة استفادوا من تطبيق القوانين والتشريعات العمالية.

وأرجع العبيدلي هذه النسبة إلى استبيان صادر عن معهد البحوث والدراسات بجامعة قطر.

وأكد العبيدلي أن الدولة تتعرض لحملة إعلامية مضللة وممنهجة شرسة، تهدف إلى النيل

منها، على خلفية استضافتها لبطولة كأس العالم الأسبوع المقبل.

وشدد على أن القوانين التي سنتها والإصلاحات التي نفذتها الدولة، وما أثمرته هذه الجهود من نتائج إيجابية، انعكست على العمال الوافدين، خير رد لتفنيد هذه الادعاءات ودحضها.

كما وأكد أن قطر ماضية قدماً في جهودها بكل ثبات، وستواصل العمل مع الجهات المعنية لإكمال مسيرة الإصلاحات وتعزيز مكانتها كرائد للتغيير في المنطقة، دون أن تلتفت إلى من يحاولون ثني عزيمتها.

وأشار إلى أن التعاون الفني مع منظمة العمل الدولية في الأعوام السابقة، جاء بناءً على طلب دولة قطر، منوهاً بأن البرامج والمشاريع المشتركة عززت من فرص الاستفادة من التجارب الدولية وتطبيق المعايير العالمية في قطاع العمل.

وأشاد العبيدلي بالتزام أصحاب العمل والشركات القطرية بالقوانين والتشريعات العمالية، مشيداً بالدور الفاعل والمشاركة الإيجابية لغرفة قطر ومشاركتها في تطبيق وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الرائدة لتطوير بيئة العمل، ضمن التعاون الفني مع منظمة العمل الدولية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version