Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الفيدرالي الأمريكي: من المرجح تنفيذ مزيد من عمليات رفع الفائدة

الفيدرالي الأمريكي: رفع أسعار الفائدة ستبطئ النمو الاقتصادي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر جيروم باول رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي أنه من المرجح تنفيذ مزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة في اجتماعات مقبلة للبنك.

وقال بأول إنه لا يستبعد زيادة تكلفة الاقتراض في اجتماع تحديد السياسة المقرر عقده في نهاية يوليو المقبل.

وأضاف رئيس الفيدرالي الأمريكي: “هناك أيضًا “احتمالًا كبيرًا لحدوث انكماش اقتصادي ولكنها ليست الحالة الأكثر ترجيحا”.

الفيدرالي الأمريكي

وألمح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إلى أن صانعي السياسة النقدية. يمكن أن يرفعوا أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام للحد من ضغوط الأسعار المستمرة وتهدئة القوة المفاجئة لسوق العمل الأمريكية.

وقال إنه لن يستبعد رفع أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة المتتالية. مما يشير إلى إمكانية أن يقدم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على رفع الفائدة عندما يجتمعون في يوليو وسبتمبر.

لكنه قال إن غالبية زملائه يعتقدون أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد النقدي لكبح جماح معدل التضخم الذي يصل إلى ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

التشديد مستمر

وأضاف باول في جلسة استضافها البنك المركزي الأوروبي في منتدى في سينترا بالبرتغال: “لقد قطعنا شوطا طويلا”. فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

وأشار إلى أن التوقف هذا الشهر عن الرفع جاء بهدف استيعاب تأثير دورة رفع الفائدة على الاقتصاد.

وتابع قائلا إن إجراءات السياسة النقدية المستقبلية ستكون مدفوعة بأداء الاقتصاد. مشيرا إلى أن “الشيء الوحيد الذي قررناه هو عدم رفع أسعار الفائدة في اجتماع يونيو”.

وأضاف: “لن أستبعد اتخاذ مثل هذا الإجراء في اجتماعات متعاقبة على الإطلاق”. وقال: “من الواضح أن اللجنة تعتقد أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، وأن المزيد من رفع أسعار الفائدة سيكون صائبا على الأرجح” في وقت ما خلال العام.

وموعد الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة بالمركزي الأمريكي لتحديد سعر الفائدة هو 25 و26 يوليو.

وأظهرت التوقعات المتوسطة الصادرة في اجتماع هذا الشهر أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. يتوقعون ارتفاع سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى هذا العام من النطاق الحالي البالغ 5% إلى 5.25%.

وقال باول إن الوتيرة السريعة لرفع أسعار الفائدة كانت مناسبة عندما كان التضخم مرتفعا بشدة وكان موقف السياسة النقدية غير متوافق معه، ولكن السياسة أصبحت الآن أقرب مما ينبغي لها أن تكون.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...