Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

العملات الرقمية تتراجع مع اقتراب موعد تشديد السياسات النقدية

العملات الرقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت العملات الرقمية تراجعا صباح الثلاثاء، مع اقتراب موعد تشديد السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة.

ويؤثر اقتراب تشديد السياسات النقدية وتخفيض حزم التحفيز الاقتصادي بالسلب على حركة الطلب على العملات الرقمية.

وتواجه العملات الرقمية ضغوطا دولية من الصين والهند وأمريكا وتركيا على تعدين وتداولها وخاصة للأفراد.

العملات الرقمية

وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال مستهل تعاملات، الثلاثاء، بنحو 0.99% لتصل إلى 2.22 تريليون دولار، وحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 107.23 مليار دولار.

وفي المقابل يتوقع رئيس السلفادور نجيب بوكيلة، أن يصل سعر بتكوين خلال العام الجاري إلى 100 ألف دولار، وأن دولتين أخريين ستتبنيان عملة بتكوين كعملة قانونية كما فعلت بلاده قبل أشهر.

واشترت السلفادور حوالي 1391 وحدة من بتكوين منذ أن أصبحت عملتها الوطنية.

بوكيلة ليس الوحيد الذي يتوقع أن تتبنى المزيد من البلدان عملة بتكوين كعملة قانونية بحلول نهاية عام 2022. إذ توقع Alex Hoeptner الرئيس التنفيذي لبورصة Bitmex، في أكتوبر من العام الماضي، أنه بحلول نهاية هذا العام “سيكون لدينا خمس دول على الأقل تقبل عملة بيتكوين كعملة قانونية”.

زعلاوة على ذلك، يتوقع الرئيس السلفادوري أن يبدأ بناء Bitcoin City هذا العام، حيث سبق له أن أعلن عن خطته لبناء أول مدينة بيتكوين في العالم قائمة على قاعدة بركان ستعمل طاقتها الحرارية الأرضية على تعزيز تعدين بيتكوين، فضلاً عن توفير احتياجات المدينة من الطاقة، وبتمويل من سندات بيتكوين التي توقع أيضاً ضمن تنبؤاته أن تتخطى تغطيتها المطلوب.

وقال أيضا إنه لن تكون هناك أي ضرائب في “مدينة البيتكوين” باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

وجاء إعلان Bitcoin City قبل يوم واحد من إصدار صندوق النقد الدولي (IMF) تقريرًا يحذر السلفادور من استخدام بتكوين كعملة قانونية بسبب المخاطر المختلفة المرتبطة بالعملة المشفرة. كما أثار محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي مخاوف بشأن استخدام بتكوين كعملة قانونية في السلفادور.

وتوقع بوكيلي أيضًا أنه ستكون هناك مرة أخرى “مفاجأة كبيرة” في مؤتمر Miami Bitcoin 2022، وأن بتكوين “ستصبح قضية انتخابية رئيسية في الانتخابات الأمريكية”.

العملات الأخرى

وانخفض سعر العملة الرقمية بتكوين Bitcoin BTC بنسبة 1.10% ليصل إلى $46440.81 دولارا.

وتراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 1.27% إلى 3758.19 دولار.

منا وهوى سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 2.47% لتصل إلى 511.87 دولار.

وهبط سعر عملة كاردانو cardano ADA نحو 2.36% ليسجل 1.32 دولار.

كما هبط سعر عملة ريبل XRP بنسبة 2.10% إلى 0.8268 دولار.

بينما ارتفعت سعر عملة بولكادوت (Polkadot) DOT بنسبة 3.44% إلى 29.82 دولار.

وانخفض سعر عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 0.55% إلى 0.1712 دولار.

في حين، تراجع سعر عملة لايتكوين (Litecoin) LTC بنسبة 1.02% ليصل إلى 148.52 دولار.

وقفز سعر عملة تشاينلينك Chainlink LINK بنسبة 8.30% إلى 23.40 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...