Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الشركة المتحدة للتنمية القطرية تفوز بجائزة سيل لرواد الاستدامة

المتحدة للتنمية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفرت الشركة المتحدة للتنمية في دولة قطر بجائزة سيل العالمية لرواد الاستدامة عن العام الجاري 2023.

وتعتبر الشركة المتحدة للتنمية هي المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان، في قطر.

وحصل الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة للشركة، إبراهيم جاسم العثمان، على تكريم لدوره في القيادة والابتكار والالتزام بممارسات الأعمال المستدامة.

الشركة المتحدة للتنمية

وجرى اختيار العثمان من بين 9 من كبار المديرين التنفيذيين الذين حصلوا على جائزة قائد الاستدامة.

ووقع الاختيار عليهم بناءً على تحقيق أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية والمهارات القيادية

والقدرة على جذب المواهب والاحتفاظ بها.

وتعنى جائزة «سيل» بالاستدامة والإنجاز البيئي والقيادة، وتمنح للمنظمات بناءً على أربع فئات

وهي: المبادرة البيئية والابتكار المستدام والمنتج المستدام والخدمة المستدامة.

ويأتي اختيار الشركة المتحده للتنمية بناءً على تنفيذها مبادرات متنوعة تهدف إلى حماية البيئة

وتقليل الانبعاثات الكربونية في جزيرة اللؤلؤة، مثل مبادرة غرس الأشجار للموظفين، وتطوير

خريطة التنوع البيولوجي، ومشروع السلال البحرية لحماية الكائنات البحرية.

وكذلك تطوير استراتيجية الاستدامة البيئية للفترة 2022-2026 للحد من الانبعاثات الكربونية،

وتشجيع الاقتصاد الدائري القائم على تقليل النفايات واستخدام مواد البناء المعاد تدويرها،

وترشيد استهلاك المياه.

عدة جوائز

وقادت الشركة المتحـدة للتنمية عدة مبادرات وحصلت على جوائز عدة، ويأتي ذلك ضمن إطار العمل بخطتها الاستراتيجية التي تولي أولوية للحوكمة البيئية وعملًا بركائز رؤية قطر الوطنية 2030 المتمثلة في استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي.

وفي أكتوبر 2022، فازت الشركة المتحدة للتنمية بجائزتي غرين آبل من منظمة «Green Apple Environment» وهي منظمة بيئية رائدة مقرها المملكة المتحدة.

وحازت المتحدة للتنمية جائزة «أفضل شركة تطويرية» في الحد من انبعاثات الكربون أثناء تطوير مشاريعها في جزيرة اللؤلؤة، وأفضل «شركة في إدارة النفايات» لالتزامها بالممارسات الصديقة للبيئة.

في حين، تعد الشركة المتحده للتنمية أول شركة عقارية مدرجة في قطر، تفصح رسميًا عن استراتيجياتها وإنجازاتها في مجالات الحوكمة البيئية والاستدامة من خلال تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وفي مبادرة فريدة من نوعها للحد من انبعاثات الكربون، أطلقت المتحده للتنمية مبادرة غرس الأشجار للموظفين الجدد، حيث يتم زرع شجرة لكل موظف جديد ينضم إلى الشركة ولكل خمس سنوات يكملها في الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...