Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

السعودية: وزارة الرياضة تسمح للأندية باستثمار الأراضي المخصصة لها

وزارة الرياضة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| سمحت وزارة الرياضة السعودية، للأندية من استثمار الأراضي المخصصة لها بمدة تبدأ من 5 أعوام إلى 20 عاماً، وفق طبيعة المشروع، لزيادة مدخولاتها المالية.

واشترطت وزارة الرياضة، الالتزام ببنود لائحة استثمار الأراضي المخصصة، التي وضعتها لتنظيم عملية الاستثمار، من أجل أن تحقق الأندية أهدافها.

كما اشترطت أيضاً عدم تأثير الاستثمارات في منشآت النادي، إضافة إلى عدم البناء على الملاعب والمساحات المخصصة للأنشطة الرياضية، مع ضرورة رفع مخطط الاستثمار إلى الوزارة لطلب الاعتماد.

وزارة الرياضة

ويتطلب من كل ناد تنفيذ عدد من المواد والاشتراطات، تختص بتقديم العروض، فتح

المظاريف، فحص العروض وترسيتها، صياغة العقود ومدد تنفيذها، الضمانات البنكية، وعوائد

الاستثمار والتكاليف التشغيلية.

ومن بينها أيضا تشكيل لجنة للاستثمار تتكون من خمسة أعضاء، ثلاثة من أعضاء مجلس

الإدارة، وعضوان من ذوي الخبرة في مجال الاستثمار.

وتحدد مدة عقد الاستثمار حسب طبيعة المشروع، بعد موافقة النادي واعتماد وزارة الرياضة.

وتملك شركة النادي الحق في استثمار الأرض لخمسة أعوام للأراضي البيضاء دون إقامة أي نوع

من البناء، والمرافق القائمة التي يملكها النادي والمباني والمرافق القائمة التي أخلاها

المستثمرون، بتنصيب لوحات إعلانية، آلات البيع الذاتي ونحوها، أجهزة الصراف الآلي، والمباني المتحركة غير الخرسانية.

مدد العقود

أما العقود التي تصل إلى 15 عاما كحد أقصى، فيمكن إقامة مراكز رياضية، صالات أفراح، محال

تجارية وما في حكمها، والعقود التي تصل إلى 20 عاما كحد أقصى، يمكن استثمار الأراضي

لإقامة مشاريع، مثل: الفنادق، الشقق السكنية، المجمعات التجارية الكبرى، وما في حكمها.

يشار إلى أن وزارة الرياضة بادرت بخطوات نوعية ومتسارعة، لجذب المستثمرين وتنويع موارد الدخل بإتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية في القطاع الرياض.

ووافقت على تأسيس عدد من الشركات التابعة للأندية، لاستثمار مواردها تحفيزا لنمو الاقتصاد الرياضي، وزيادة لموارد الأندية المالية، إضافة إلى طرح عدد من المواقع التابعة لوزارة الرياضة للاستثمار.

وزارة الرياضة السعودية، وكانت تعرف سابقًا باسم الهيئة العامة للرياضة وقبلها الرئاسة العامة لرعاية الشباب هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم الأنشطة الرياضية بالمملكة العربية السعودية، وقد تأسست في عام 1394هـ/1974م وكان أول رئيس لها هو الأمير عبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...