Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية: “عذيب للاتصالات” تتحول للربحية في الربع المالي الثالث

عذيب للاتصالات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تحولت شركة اتحاد عذيب للاتصالات السعودية للربحية في الربع المالي الثالث من العام المالي والذي ينتهي في 31 ديسمبر الماضي.

وبلغت أرباح شركة عذيب للاتصالات 7.99 مليون ريال، مقابل خسائر في الربع المماثل من السنة المالية السابقة للشركة.

وفي بيان على “تداول السعودية” قالت المملكة إن سبب الانخفاض في صافي الخسارة وتسجيل صافي أرباح في الربع الثالث من السنة المالية الحالية، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع الإيرادات.

عذيب للاتصالات

وكذلك انخفاض مصاريف خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية والمصروفات العمومية والإدارية والمصاريف التمويلية، رغم ارتفاع في تكلفة الخدمات ومصاريف البيع والتسويق وانخفاض الإيرادات الأخرى.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح “عذيب للاتصالات” بنسبة 20.5% مقارنة بصافي ربح نحو 6.63 مليون ريال في الربع الثالث من السنة المالية الحالية للشركة.

كما وتحولت “عذيب للاتصالات” إلى الربحية في التسعة أشهر الأولى من 2022، بنحو 12.96 مليون ريال، مقارنة بخسائر نحو 29.16 مليون ريال في الفترة المماثلة من السنة المالية السابقة.

في حين سجلت الشركة خسائر متراكمة نحو 3.04 مليون ريال بنهاية ديسمبر الماضي، تعادل نسبة 3.38% من رأس المال البالغ 90 مليون ريال.

كما تجاوزت المطلوبات المتداولة للشركة موجوداتها المتداولة بمبلغ 207 ملايين ريال كما في ذلك التاريخ.

استكمال المعالجات

وقالت “عذيب للاتصالات”، إن تلك الأحداث أو الظروف تشير إلى وجود عدم تأكد جوهري، قد يلقي شكاً كبيراً بشأن قدرة الشركة على البقاء كمنشأة مستمرة ولم يتم تعديل استنتاجنا فيما يتعلق بهذا الأمر.

كما وأضافت أنها استكملت المعالجات اللازمة فيما يتعلق بملاحظات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الخاصة بالمرحلة الأولى من التزامات نشر الشبكة.

بالإضافة إلى الانتهاء من التزاماتها تجاه نشر الشبكة من المرحلة الثانية بنسبة 100% تجاه ترخيص استخدام ترددات النطاق 3.5 غيغا هيرتز وذلك بتغطية 30% من المدن محل الالتزام، وما زالت بانتظار رد الهيئة بقبول وفاء الشركة بتلك الالتزامات.

وفي سياق منفصل، أطلقت شركة اتحاد عذيب للاتصالات “قو” هويتها الجديدة؛ التي تتناغم مع استراتيجية التحول للشركة الرامية إلى تعزيز قدراتها التنافسية، ورفع حصتها السوقية، والانتقال إلى مرحلة جديدة أكثر تميزاً على النطاق التشغيلي.

وكذلك أكثر مواكبةً لتطورات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الوطني في ضوء برامج ومستهدفات رؤية 2030.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version