Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية: طيبة للاستثمار تتخلص من الخسائر وتحقق أرباحا بالربع الثاني

السعودية: طيبة للاستثمار تتخلص من الخسائر وتحقق أرباحا بالربع الثاني

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلصت شركة طيبة للاستثمار في المملكة العربية السعودية من الخسائر، وحققت أرباحا في الربع الثاني من العام الجاري 2022.

وفي بيان على “تداول السعودية” قالت “طيبة للاستثمار” إنها ربحت 34.49 مليون ريال بالربع الثاني، مقارنة بخسائر نحو 12.88 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وعزت الشركة السعودية، سبب التحول للربحية إلى تحسن وزيادة إيرادات التشغيل الفندقي والأداء التأجيري لممتلكات الشركة نتيجة التعافي التدريجي من آثار جائحة كورونا خاصة مع اشتمال الفترة لشهر رمضان وجزء من موسم الحج.

طيبة للاستثمار

وكذلك تحسن مستوى التحصيل من العملاء، مما أدى إلى تخفيض مخصص قياس الخسائر الائتمانية المتوقعة على الذمم المدينة.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي ربح طيبة للاستثمار بنسبة 69.48% في الربع الثاني من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 20.35 مليون ريال في الربع الأول من 2022.

كما وتحولت طيبة للاستثمار إلى الربحية في النصف الأول من 2022، بنحو 54.8 مليون ريال مقارنة بخسائر نحو 14.79 مليون ريال في النصف الأول من 2021.

مجموعة صافولا

وفي سياق منفصل، وقّعت شركة طيبة للاستثمار السعودية اتفاقية ملزمة لشراء كامل حصة مجموعة صافولا في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية السعودية مقابل نحو 459.3 مليون ريال (122.5 مليون دولار)، وفقا لبيانين منفصلين من الشركتين لبورصة السعودية (تداول) يوم الخميس.

وشركة مدينة المعرفة الاقتصادية هي شركة تأسست عام 2010 بغرض تطوير وإدارة المخطط الرئيسي لمدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة بالسعودية، وهي مدرجة بالبورصة السعودية.

في حين، تشمل الصفقة كامل حصة صافولا البالغة 11.47 % في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، والتي تتضمن حصص مباشرة وغير مباشرة.

ويخضع إتمام الصفقة للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية أو التعاقدية خلال 120 يوم، وفي حال تعذر ذلك يجوز للشركتين إلغاء الصفقة أو تمديدها لفترة إضافية.

وتتخارج صافولا من استثماراتها في القطاعات غير الرئيسة، ضمن خطة للتركيز في الاستثمار في أنشطتها الرئيسة في قطاعي الأغذية والتجزئة، بحسب بيانها لتداول.

وتأسست طيبة عام 1988 للمشاركة في تطوير وتنمية المنطقة المركزية بالمدينة المنورة بالسعودية، وتمتلك جهات حكومية 11% من أسهمها.

كما وتعمل في عدد من القطاعات بينها تملك العقارات والمقاولات المعمارية والكهربائية والصيانة والتشغيل، وهي مدرجة في البورصة السعودية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...