Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

السعودية: شركة الإنماء طوكيو توقع اتفاقية ملزمة مع “الدرع العربي”

الإنماء طوكيو

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الإنماء طوكيو مارين، توقيع اتفاقية ملزمة مع شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني.

وتنص الاتفاقية بين الشركتين على مبادلة الأسهم بينهما.

وقالت الشركتان في بيان على “تداول السعودية”، إنه تم الاتفاق على اندماج الشركتين من خلال تبادل الأوراق المالية، بحيث تقوم شركة الدرع العربي بإصدار نحو 0.532 سهم مقابل كل سهم مصدّر في شركة الإنماء طوكيو “معامل المبادلة”.

الإنماء طوكيو

وذلك لصالح المساهمين المستحقين في شركة الإنماء طوكيو (أي المساهمين الذين يمتلكون أسهما صادرة في شركة الإنماء طوكيو كما في تاريخ نفاذ صفقة الاندماج).

وذلك مقابل نقل أصول والتزامات شركة الانماء طوكيو إلى شركة الدرع العربي ودون دفع أي مقابل نقدي، وفقًا للأنظمة السارية، وعلى وجه التحديد وفقًا لنظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية.

بما فيها لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الإدراج، واللوائح ذات الصلة الصادرة عن البنك المركزي السعودي.

وتنتقل بنفاذ صفقة الاندماج جميع حقوق والتزامات وأصول وعقود شركة الإنماء طوكيو مارين إلى الشركة الدامجة، وتعد الشركة الدامجة خلفًا لشركة الانماء طوكيو.

وعملاً ببنود اتفاقية الاندماج، وفي حال إقرار صفقة الاندماج (بعد الموافقة عليها من كافة الجهات الحكومية المعنية والتصويت عليها من الجمعيتين غير العاديتين لكل من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني وشركة الانماء طوكيو مارين وانقضاء فترة اعتراض الدائنين.

والتي تكون لمدة أول 15 يوماً من فترة 30 يوماً – كحد أدنى – السابقة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للتصويت لصالح إتمام الصفقة، أو من تاريخ تسوية أية اعتراضات مقدمة (في حال تقديمها).

الدرع العربي

وسوف تقوم شركة الدرع العربي بزيادة رأس مالها من خلال إصدار نحو 15.963 مليون سهم عادي جديد، قيمتها الاسمية 10 ريالات للسهم الواحد “الأسهم الجديدة” لصالح مساهمي شركة الانماء طوكيو المستحقين بناءً على معامل المبادلة.

ليبلغ بذلك رأس مال شركة الدرع العربي مبلغ إجمالي وقدره نحو 798.15 مليون ريال مقسمة على نحو 79.815 مليون سهم عادي.

وسيملك من أصلها مساهمو شركة الانماء طوكيو نحو 15.96 مليون سهم، أي ما يمثل نسبة 20% من رأس المال بعد الزيادة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...