Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: تراجع أرباح شركة الآمار الغذائية بالربع الثاني

الآمار الغذائية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أرباح شركة الآمار الغذائية السعودية في الربع الثاني من العام الجاري 2022، بنسبة 7.88%.

وفي البيانات المالية التي أعلنت عنها “الآمار الغذائية”، بلغت الأرباح 23.63 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بأرباح نحو 25.65 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

ونشرت “الآمار الغذائية” بيانا على “تداول السعودية” عزت فيه سبب الانخفاض في صافي الربح في الربع الثاني، إلى الارتفاع في تكاليف المواد الأولية ضمن التضخم العالمي”.

الآمار الغذائية

كما أن الزيادة في بعض المصاريف المتعلقة بالفترة الحالية فقط، أدت لانخفاض الأرباح.

وعلى أساس ربعي، تراجع صافي أرباح الآمار الغذائية بنسبة 45.29% في الربع الثاني من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 43.2 مليون ريال في الربع الأول من 2022.

وخلال النصف الأول من 2022، ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 9.8% إلى نحو 66.83 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 60.85 مليون ريال في النصف الأول من 2021.

اكتتاب المستثمرين

ونهاية الشهر الماضي، بدأت عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد على أسهم شركة الامار الغذائية في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت شركة الآمار عن السعر النهائي لأسهم طرحها العام الأولي، وذلك عقب استكمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بنجاح.

وتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند الحد الأعلى للنطاق السعري وهو 115 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

وتمت تغطية عملية بناء سجل الأوامر 47.5 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وكانت الشركة، أعلنت في 20 يونيو تحديد النطاق السعري بين (103 – 115) ريالا للسهم الواحد.

وتشمل عملية الطرح، نحو 10.634 مليون سهم عادي من أسهم “الآمار”، وهو ما يمثل 41.699% من رأس المال المصدر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل بعض المساهمين الحاليين للشركة.

وضمن شريحة المؤسسات، كانت الشركة، قالت إن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى نحو 1.275 مليون سهم.

والأسبوع الماضي، أعلنت تداول السعودية، أنه تم إدراج وبدء تداول شركة الآمار الغذائية في السوق الرئيسية برمز تداول 6014 وبالرمز الدولي SA15JHPITV18.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...