Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الدولي الإسلامي القطري يعلن عن أرباحه في النصف الأول

الدولي الإسلامي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصح البنك الدولي الإسلامي القطري عن أرباحه في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقال سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الدولي الإسلامي، إن البنك حقق صافي ربح بلغ 615 مليون ريال عن فترة النصف الأول من عام 2023.

وأوضح أن نسبة النمو كانت 7.7%، مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2022، وبلغ العائد على السهم 0.41 ريال قطري.

الدولي الإسلامي

في حين بلغ الدخل التشغيلي 943 مليون ريال بارتفاع 11.4%.

وقال سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني بعد اجتماع لمجلس إدارة الدولي الإسلامي إن مؤشرات. البنك تظهر الانسجام مع قوة الاقتصاد القطري الذي يتمتع بأفضل درجات الملاءة إقليميًا ودوليًا.

ولفت إلى أنه قادر على مواصلة تحقيق أفضل الفرص وعوامل النمو لمختلف القطاعات. الاقتصادية في الدولة.

وفي مقدمتها القطاع المصرفي، وذلك بفضل دعم ورعاية حضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم. بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأضاف: “نتائج البنك خلال فترة النصف الأول من عام 2023، تشيرُ بوضوح إلى نجاح البنك في. تنفيذ استراتيجيته لتعزيز المؤشرات والاستجابة لعوامل السوق المختلفة، سواء ما يتعلق منها. بالتحديات والمخاطر المختلفة أو بالمنافسة”.

ريادة مصرفية

وأشار سعادته إلى أن الدولي الإسـلامي حافظ على مركزه الرائد في السوق المصرفية، وعلى. أدائه المتميز وأرقام النمو الجيدة، وهو ما انعكس في التصنيفات الائتمانية المرتفعة التي يحظى بها.

أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني في آخر مراجعة لها على تصنيف البنك عند درجة «A2» مع نظرة مستقبلية مستقرة متوقعة بأن يحافظ البنك على ربحيّته القوية ورأس المال والسيولة في مواجهة المخاطر.

فضلًا عن كفاءة التكلفة التشغيلية وجودة الأصول التي يتمتع بها، وبدورها، أكدت وكالة فيتش التصنيف الائتماني للدولي الإسلامي عند درجة «A».

ورفعت نظرتها المستقبلية للبنك إلى إيجابية، ومن جانبها رفعت وكالة كابيتال إنتليجنس تصنيفها للدولي الإسلامي إلى درجة A مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كما وأوضح سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني أن البيانات المالية للدولي الإسلامي التي تم الإفصاح عنها تشير إلى نجاحِنا في تحقيق معظم الأهداف المرسومة، وهو ما يدفعنا إلى مواصلة استراتيجيتنا المتمثلة بالتركيز على السوق المحلية بمختلف قطاعاتها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...