Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الدولار يحافظ على مكاسبه وأسعار الذهب تنخفض

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب، صباح الثلاثاء، بعدما حافظ الدولار على مكاسبه، مع توقعات متزايدة بفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

كما أن نية المجلس الفيدرالي الأمريكي زيادات أكبر في سعر الفائدة لكبح التضخم، دفعت بأسعار الذهب للتراجع.

وفي المعاملات الفورية، انخفضت أسعار الذهب 0.2% إلى 1928.52 دولار للأوقية صباح اليوم.

أسعار الذهب

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1931.70 دولار.

واستقر مؤشر الدولار بعد ثلاث جلسات متتالية من المكاسب وسط تزايد الحديث بشأن فرض

مزيد من العقوبات ضد موسكو.

وزيادة الدولار تجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 24.45

دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.5 بالمئة إلى 981.88 دولار، وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2286.63 دولار.

وفي التحليل الفني، قدمت أسعار أونصة الذهب اليوم تداولات عند مستويات 1928 مازال

تداولاته أسفل المنطقة الهامة 1960 فمن الممكن أن نشهد له صعود تصحيحي لتلك

المستويات المذكورة إذا تمكن من اختراقها سنراه عند مستويات المقاومة 2006.

أما في حال لم يتمكن من ذلك فنتوقع له الهبوط مجددًا لمستويات الدعم 1909 ثباته أسفلها يعزز هبوطه ليلامس مستويات 1882 كما ذكرنا سابقاً.

سندات الخزانة

في حين، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل عام 2019 وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات يوم الاثنين. وتؤدي العوائد المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك غير مدفوعة الأجر.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانجمنت، في مذكرة: “خلال هذه الأوقات المضطربة، يظل الذهب مدعومًا كتحوط هام للمحفظة يتألق خلال المرحلة الأكثر تحديًا عندما تظل الضغوط التضخمية قوية، ولكن النمو يتباطأ”.

وارتفعت أسعار الفضة الفورية 0.6 بالمئة إلى 24.64 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 980.36 دولارًا، وصعد البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 2301.05 دولارًا.

في سياق منفصل، تواصل وزارة الخزانة الأمريكية الضغط على روسيا، حيث أوقفت مدفوعات ديون روسية بالدولار من حسابات الحكومة الروسية في البنوك الأمريكية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...