Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

الخطوط القطرية تشارك في التحالف العالمي للطيران المدني الدولي

"الجوية القطرية" تطالب بـ 618 مليون دولار كتعويض من إيرباص

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| انضمت الخطوط القطرية للتحالف العالمي لمنظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” لتكون الأولى في الشرق الأوسط التي تنضم للتحالف العالمي لاستدامة الطيران.

وقالت الخطوط القطرية إنها ملتزمة بالعمل مع الأعضاء في قطاع الطيران للحد من انبعاثات الكربون وتعزيز النقل الجوي المستدام.

وأوضحت أن التحالف العالمي هدفه تعزيز الطيران، وسيعمل على تطوير الأفكار، وإيجاد حلول مبتكرة لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة من مصادرها.

الخطوط القطرية

كما يهدف إلى تقديم أفكار تتعلق بتطوير وتنفيذ مجموعة من التدابير والإجراءات، وإيجاد أهداف

بيئية طويلة الأمد تتعلق بالطيران الدولي.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “لطالما كان الابتكار هو

الدافع الرئيسي وراء سير قطاع الطيران قدماً نحو مستقبل مستدام، وإن الخطوط الجوية

القطرية تؤمن بأن هذا التحالف العالمي من شأنه أن يسمح للشركاء والقادة في قطاع الطيران بالعمل والابتكار معا”.

وأشار إلى أن الخطوط القطرية تتطلع إلى التعاون الاستراتيجي مع هذا التحالف، كما تتطلع كذلك للعمل مع جميع الأعضاء في التحالف لطرح الأفكار والاستراتيجيات لتسهيل العمل باستخدام التكنولوجيا المستدامة والمبتكرة، وأن تقترب أكثر نحو تحقيق صافي انبعاثات للكربون يصل إلى درجة صفر.

وتابع: “كما أننا نأمل في الوقت ذاته أن نتمكن من إلهام الشركاء في قطاع الطيران للتعاون معنا والمشاركة نحو تحقيق أهدافنا المشتركة في مجال تغير المناخ”.

الطيران المستدام

ويضم هذا التحالف الجهات المعنية التي تعنى بطيف واسع من المواضيع المتعلقة بالطيران المستدام، بما في ذلك وقود الطيران المستدام، والبنية التحتية، والعمليات التشغيلية، والتكنولوجيا.

ويركز التحالف اهتمامه على رفع مستوى الوعي فيما يتعلق بالتقدم المستمر الذي يحرزه قطاع الطيران في مجال خفض انبعاثات الكربون، والاستفادة من القيادات والخبرات الحالية، فضلاً عن تعزيز الشراكات والابتكارات القائمة.

وستتمكن الجوية القطرية من مشاركة التدابير التي تتخذها، فضلاً عن مبادراتها السابقة والحالية للحد من انبعاثات الكربون مع أعضاء التحالف.

كما ستقوم بتقديم أفكار ورؤى قيمة لجميع الجهات المعنية بغية الإسهام في العمل الذي تقوده منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

وتجدر الإشارة إلى أن شركات الطيران حول العالم تضررت بشدة من جائحة كورونا والاغلاقات حول العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version