Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الخطوط الجوية الكويتية تنفّذ أكبر عملية هيكلة بتاريخها

الخطوط الجوية الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن تنفيذ أكبر عملية هيكلة بتاريخها في سبيل تحقيق أهدافها واستراتيجياتها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي، إن الخطوط الجوية الكويتية خصصت 3 مليارات دولار لإعادة بناء أسطول طائراتها.

وأضاف رزوقي أن عملية الهيكلة للخطوط الكويتية تهدف لجعل دوائر الشركة متناغمة ومتسقة من أجل تحقيق أهدافها واستراتيجيتها.

الخطوط الجوية الكويتية

والتي يجري تقييمها شهرياً وإعادة النظر في الأهداف التي تحققت، والتي ينبغي تحقيقها. ومعالجة جوانب القصور بها.

وأوضح أنه تم إطلاق الخطة في مايو 2022، بإعادة هيكلة الإدارة العليا للشركة، مشيراً إلى أنه تم. الانتقال لهيكلة الإدارة الوسطى بداية العام الجاري، وهو ما أثمر تنافساً وزيادة في الإنتاجية.

وأعرب رزوقي عن تفاؤله بمستقبل “الكويتية” وقطاع الطيران في الكويت، مؤكداً أن لدى. الشركة كوادر بشرية تؤهلها للتحليق إلى العالمية، ووضعها ضمن أفضل 20 شركة عاملة في. مجال الطيران عالمياً.

ولفت إلى أن “الكويتية” تمكنت من تحقيق تدفقات نقدية إيجابية مكنتها من تمويل احتياجاتها. ذاتياً وسداد جزء من مديونياتها.

وذكر أن الشركة تمكنت من نقل مليون مسافر على طائراتها في شهرين خلال صيف هذا. العام، وهو رقم قياسي من المتوقع زيادته إلى 1.5 مليون مسافر بنهاية فترة الصيف الحالي.

أسطول الطائرات

وحول تطور أسطول طائرات الشركة قال رزوقي: إنه “تم رصد 3 مليارات دولار لإعادة بناء أسطول الكويتية، حيث جرى تسلُّم 12 طائرة، وسيجري تسلم 19 طائرة أخرى بنهاية العام 2028”.

ويصل عدد طائرات “الكويتية” اليوم إلى 32 طائرة، في حين تستهدف الشركة في العام 2050 أن يكون حجم أسطولها 50 طائرة، وفق رزوقي.

ونوه بأن الشركة تهدف للنمو في مجال طائرات الشحن الجوي، وستطرح مناقصة بنهاية العام الحالي في مجال طائرات الشحن الجوي بواقع 3 إلى 4 طائرات، وسوف تكون طائرات عريضة البدن وذات حمولة عالية.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى نقطة التعادل (بين الإيرادات والنفقات) في 2025، من خلال خفض تكاليف التشغيل وزيادة الإيرادات عبر محاور رئيسية عدة؛ أهمها الاستثمار بالتحول الرقمي المبني على الذكاء الاصطناعي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...