Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“الخزانة الأمريكية” تستعد لتوجيه ضربة قوية للاقتصاد الروسي

الخزانة الأمريكية

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تستعد وزارة الخزانة الأمريكية، لتوسيع رقعة العقوبات الاقتصادية على روسيا، وتوجيه ضربة قوية للاقتصاد الروسي.

وجاء اعلان وزارة الخزانة الأمريكية، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، لتعلن عن فرض عقوبات على مجموعة من المؤسسات الروسية.

وأرسلت “الخزانة الأمريكية” رسائل للبنوك الأمريكية، بإغلاق أي حسابات لها لدى هذه الكيانات في غضون شهر.

الخزانة الأمريكية

وقالت “الخزانة الأمريكية”، إنها ستخضع أكبر 10 مؤسسات مالية روسية للعقوبات، ونحو 90

مؤسسة تابعة لها، إلى جانب بعض الشركات الحيوية، وأن الولايات المتحدة مستعدة لفرض

المزيد من التكاليف على موسكو.

كما وأضافت أنها تستهدف البنية التحتية الأساسية للنظام المالي الروسي، وكذلك تحرم روسيا

من النظام المالي العالمي.

في حين، أشارت إلى أنها تستهدف ما يقرب من 80% من جميع الأصول المصرفية في روسيا

وسيكون لها تأثير عميق وطويل الأمد على الاقتصاد والنظام المالي الروسي.

وجاء في البيان: “تفرض الخزانة عقوبات على المراسلة والدفع عبر حسابات سبيربنك، والذي

يعد مهما بشكل فريد للاقتصاد الروسي، حيث يمتلك نحو ثلث جميع أصول البنوك في روسيا”.

وطلب مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة من جميع المؤسسات المالية الأمريكية

إغلاق أي حسابات مراسلة أو استحقاق دفع لدى “سبيربنك” في غضون 30 يوما، ورفض أي

معاملات مستقبلية تتعلق به أو أي مؤسسة تابعة له.

وقال المكتب إنه فرض “عقوبات حظر كاملة” على بنك “في تي بي”، ثاني أكبر مؤسسة مالية في روسيا، والذي يمتلك ما يقرب من 20% من الأصول المصرفية في روسيا.

وذكر في البيان: “من خلال فرض هذه العقوبات، ستجمد الأصول الموجودة في المؤسسات المالية الأمريكية على الفور، ولن يتمكن الكرملين من الوصول إليها”.

وأضاف أن هذه واحدة من أكبر المؤسسات المالية التي حظرتها وزارة الخزانة على الإطلاق.

عقوبات أخرى

كما شملت العقوبات مصارف “بنك أوتكريتيه” و”سوفكوم بنك” و”نوفيكوم بنك” و”غازبروم بنك” وبنك روسيا الزراعي، إلى جانب شركات مثل “غازبروم” و”غازبروم نفط” و”ترانس نفط”، و”روستليكوم” و”روس هيدرو” و”ألروسا” و”سوفكومفلوت” والسكك الحديدية الروسية.

كما أعلنت عن فرض عقوبات على 24 فردًا وكيانًا في بيلاروسيا بسبب دعمهم للغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب بيان وزارة الخزانة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيتم استبعاد بنك “في تي بي” ومؤسسات ائتمان روسية أخرى من السوق المالية الأمريكية ومن التعاملات بالدولار الأمريكي.

وكشف بايدن النقاب عن عقوبات جديدة قاسية ضد روسيا، حيث فرضت واشنطن إجراءات لعرقلة قدرة روسيا على القيام بأعمال تجارية بالعملات الرئيسية في العالم إلى جانب عقوبات ضد البنوك والشركات المملوكة للدولة.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: “هذا هجوم مع سبق الإصرار، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفض محاولات الغرب الدخول في حوار وانتهاك القانون الدولي.. بوتين هو المعتدي. بوتين اختار هذه الحرب. والآن سيتحمل هو وبلاده العواقب”.

وأضاف بايدن أن العقوبات تهدف إلى أن يكون لها تأثير طويل المدى على روسيا وتقليل التأثير على الولايات المتحدة وحلفائها. وقال إن واشنطن مستعدة لبذل المزيد.

كما وأوضح أن العقوبات ستحد من قدرة روسيا على ممارسة الأعمال التجارية بالدولار واليورو والجنيه الاسترليني والين.

وقال بايدن إن الناتو سيجتمع، الجمعة، لرسم مزيد من الإجراءات.

في حين، أكد مجددًا أن الولايات المتحدة لن تخوض حربًا مع روسيا، لكنها ستفي بالتزاماتها بموجب المادة 5 للدفاع عن شركاء الناتو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...