Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا ينمو 68% العام الماضي

التبادل التجاري

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نما التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا بنسبة 68% خلال العام الماضي 2022، ليصل إلى مستوى غير مسبوق.

ووصلت قيمة التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا إلى 9 مليارات دولار خلال العام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات تعتبر الوجهة الأولى عربياً للاستثمارات الروسية، وتستحوذ على 90% من إجمالي استثمارات موسكو في الدول العربية.

التبادل التجاري

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف إن “هذا النمو

مستوى قياسي في علاقتنا التجارية مع أبوظبي”.

وأكد أن “الشراكة بين البلدين آخذة في الازدياد، وهذا الاتجاه الإيجابي ينعكس في إحصاءات

التجارة الروسية الإماراتية”.

كما أوضح أن “حجم الصادرات من روسيا إلى الإمارات زاد بنسبة 71%، إلى 8.5 مليار دولار،

والواردات بنسبة 6%، لتصل إلى 500 مليون دولار، لتكون الإمارات بذلك الشريك التجاري العربي الأول لروسيا”.

وفي ديسمبر الماضي ذكر وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، أن نسبة التجارة غير النفطية بين الإمارات وروسيا ارتفعت بنسبة 57% خلال 2022.

وزادت وتيرة التعاون الاقتصادي بين أبوظبي وموسكو بشكل كبير خلال السنوات الماضية؛ حيث تحتضن أسواق الإمارات أكثر من 4 آلاف شركة روسية، فيما تمتلك 60 مشروعاً في روسيا.

وتعتبر الإمارات أكبر شريك تجاري خليجي لروسيا، حيث تستحوذ على 55% من إجمالي التجارة الروسية الخليجية.

وبعد الحرب الروسية الأوكرانية التي ضغطت بقوة على الاقتصاد الروسي، أكد البلدان اعتزامهما المضي قدماً في تعزيز التعاون والتبادل التجاري والفرص الاستثمارية، رغم العقوبات التي تفرضها أمريكا وأوروبا على روسيا على خلفية الغزو الروسي.

صندوق النقد

وفي سياق منفصل، قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، إن الاقتصاد الإماراتي يعتبر من أكثر اقتصادات العالم كفاءة وقوة في الأداء حاليًا.

وذلك بسبب نهج الانفتاح الذي تعتمده دولة الإمارات والسياسات والاستراتيجيات الحكومية الفعالة.

وجاء حديث كريستالينا جورجيفا في جلسة رئيسية باليوم الأول للقمة العالمية للحكومات في دبي، والتي حملت عنوان “اقتصاد العالم.. ما بين تحديات جذرية وفرص نوعية”.

فيما استبعدت جورجيفا تعرض الاقتصاد الأمريكي للركود خلال العام الحالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...