Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البنوك الخليجية تتماشى مع قرار الفيدرالي وترفع الفائدة ربع نقطة

البنوك الخليجية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| اتخذت البنوك الخليجية قرارا برفع الفائدة تماشيا مع قرار البنك الفيدرالي الأمريكي الذي صعد بالفائدة ربع نقطة مئوية.

وبذلك تبلغ أسعار الفائدة الأمريكية أعلى مستوى لها منذ 22 عاما، في ظل ارتفاع معدلات التضخم.

وحدد البنك سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة عند نطاق 5.25% إلى 5.5%. وترك البيان المصاحب للإعلان الباب مفتوحا لزيادة أخرى.

البنوك الخليجية

وتربط معظم البنوك الخليجية، مثل السعودية والإمارات وقطر والبحرين، عملاتها بالدولار وتحذو حذو المركزي الأميركي، فيما يخص السياسة النقدية.

وقرر البنك المركزي السعودي “ساما”، رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس، وذلك بعدما رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية.

وقال “ساما” في بيان إنه رفع معدل اتفاقية إعادة الشراء (الريبو) إلى 6% ومعدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) إلى 5.5%.

وفي سياق متصل، قال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إنه سيرفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.40% من 5.15% وذلك اعتبارا من غد الخميس.

وأفاد بنك الكويت المركزي في بيان اليوم الأربعاء، أنه قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية إلى 4.25% من 4%، وذلك بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة الأساسية بمقدار ربع نقطة مئوية.

البحرين وقطر

قال مصرف البحرين المركزي في، إنه قرر وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بمقدار 25 نقطة أساس إلى 6.25% من 6%.

في حين، أضاف مصرف البحرين أنه قرر رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة 25 نقطة أساس إلى 6% من 5.75%، والإبقاء على سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع دون تغيير عند 6.75%.

كما رفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) رفع الفائدة ربع نقطة مئوية.

وأشار المصرف المركزي في بيان نشره على منصات التواصل الاجتماعي إلى أنه رفع الفائدة الإقراض إلى 6.25% بينما زادت الفائدة على الإيداع إلى 5.75% وسعر إعادة الشراء إلى 6%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...