Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البنك الدولي يحذر من إبطاء نمو الاقتصاد العالمي

البنك الدولي

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حذّر البنك الدولي من استمرار إبطاء نمو الاقتصاد العالمي، في ظل معدلات الفائدة المرتفعة والحرب الروسية الأوكرانية.

وقال البنك الدولي في تقرير أصدره، في أحدث توقعات له أنه بعد نمو الاقتصاد بنسبة 3.1% العام الماضي، سوف يتباطأ الاقتصاد العالمي إلى 2.1% خلال عام 2023.

مع ذلك فإن النمو المتوقع لعام 2023 أعلى بواقع 0.4 نقطة مئوية من التوقعات التي أطلقها البنك في يناير الماضي.

البنك الدولي

وقال كبير الاقتصاديين في البنك الدولي انديرميت جيل إنه ما يزال واحدا من أضعف معدلات النمو خلال الخمسة عقود الماضية. وأضاف ” الاقتصاد العالمي في وضع غير مستقر”.

ووفقا لتقرير البنك فإنه خلال عام 2024، سوف يتعافى الاقتصاد بصورة طفيفة وينمو بنسبة 2.4%. مع ذلك، قد يصبح النمو أقل من المتوقع.

وأوضح التقرير أنه من المتوقع تراجع معدل التضخم العالمي المرتفع تدريجيا، مع تراجع الطلب وضعف أسعار السلع.

وقال رئيس البنك اجاي بانجا ” من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن التوقعات ليست قدرا”، مضيفا ” لدينا فرصة لتغيير الأمور، ولكن سوف يتطلب ذلك أن نعمل سويا”.

رئيس جديد

وفي سياق منفصل، طلب الرئيس الجديد للبنك الدولي أجاي بانجا من موظفي المؤسسة البالغ عددهم 16 ألفا “مضاعفة” الجهود في مجالي التنمية والمناخ مع سعيه لتسريع عملية تطوير البنك لمعالجة المشاكل العالمية الأكثر إلحاحا.

وفي أول يوم له في المنصب الجمعة الماضية، قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة ماستركارد للموظفين في مذكرة إنه سيسعى لتوجيه كل منهم للعمل من أجل رؤيته “لخلق عالم خال من الفقر على كوكب تصلح الحياة عليه”.

وكتب بانجا في المذكرة أن “تحقيق طموحنا يتطلب منا التطور لتعظيم الموارد، ووضع استراتيجيات جديدة، والتفكير بشكل خلاق، والإقدام على مجازفات مدروسة، وإقامة شراكات جديدة مع المجتمع المدني والمؤسسات متعددة الأطراف”.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن بانجا التقى الوزيرة جانيت يلين التي حثته على “تحقيق أقصى استفادة من الميزانية العمومية للبنك وتعبئة المزيد من رأس المال الخاص لتمويل المناخ والأزمات العالمية ومعالجة غير ذلك من المشكلات”.

وانتخب مجلس محافظي البنك الدولي بانجا (63 عاما) في مايو أيار رئيسا للمؤسسة الدولية لولاية مدتها خمس سنوات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...