Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البنك التجاري الكويتي يصدر تحذيرا من العملات الرقمية

البنك التجاري

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر البنك التجاري الكويتي تحذيرا من التعامل بالعملات الرقمية، ضمن حملة “لنكن على دراية” التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية.

وقال مدير عام قطاع الخزينة والاستثمار حسين العريان: “حذر عديد من المختصين قبل انفجار فقاعة العملات الرقمية -بما في ذلك صندوق النقد الدولي- من مخاطر الاستخدام الموسع للعملات الرقمية المهددة للاستقرار الاقتصادي.

كما تراجعت ثقة كثير من المتعاملين بالعملات الرقمية بسبب بعض السرقات الكبرى التي عانتها.

البنك التجاري الكويتي

ورفعت تلك التطورات مستويات الهلع لدى كثير من ملاكها ودفعتهم لبيعها، ما ضغط على أسعارها.

وكانت أسعار العملات الرقمية قبل انهيارها الأخير قد شهدت زيادات متسارعة دون أساسيات منطقية، ما كان مؤشرا على تضخم مبالغ في أسعارها وتكون فقاعة في تعاملاتها.

وبيّن أن الانهيار الأخير لبعض العملات الرقمية يعزز الشكوك حول مستقبلها لعدد من الأسباب، لعل من أبرزها عدم تمتعها بالشرعية أو أي ضمانات أو دعم حكومي أو مؤسسي.

إضافة إلى ذلك، لا تتمتع العملات الرقمية الخاصة بأي حقوق استهلاك أو استثمار، ما يرفع مخاطر الاستثمار والتعامل بها.

ويكتنف العملات الرقمية والمتعاملين بها كثير من الغموض بسبب نظام السرية التي تتصف بها، وهي غير مقبولة قانونيا في معظم دول العالم.

والعملة المشفرة، تم تصميمها بحيث يتم تبادلها بين الأشخاص في معاملات افتراضية، يمكن تداولها دون مساعدة أي مؤسسة نقدية مركزية مثل البنك أو الحكومة، ويتم امتلاكها والتعامل بها افتراضيا عبر شبكة الانترنت.

فهي ليست عملة مادية ولا يمكن الاحتفاظ بها في محفظتنا أو أيدينا، وإنما تعد نوعا من «الممتلكات الرقمية» والتي تحفظ كبيانات باستخدام تقنيات تشفير عالية الأمان لا يمكن اختراقها، مثل تقنية «بلوكتشين».

ويمكن للعملات الرقمية شراء الخدمات والبضائع عبر شبكة الإنترنت. كما يمكن تداولها سعيا وراء الأرباح المالية.

بورصة دبي

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA) تعليق إجراءات منح التراخيص لمنصة تداول العملات الرقمية المعروفة BitOasis.

وأوضحت بأن السبب يتعلق بعد استيفاء بورصة العملات الرقمية الشروط التنظيمية الإلزامية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...