Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك الأهلي السعودي يدلي بتصريحات عن استثماراته في “كريدي سويس”

البنك الأهلي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أدلى البنك الأهلي السعودي بتصريحات عن استثماراته في بنك كريدي سويس، لتشهد أسهم البنك الأجنبي تراجعا ملحوظا بعد ذلك.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، عمار الخضيري، إن القيمة الاستثمارية لبنك “كريدي سويس” ستتحقق مع تنفيذ خطة التحول، التي نحن “سعيدون بتنفيذها”.

ولا يعتقد الخضيري أن بنك “كريدي سويس” بحاجة للمزيد من الأموال.

البنك الأهلي السعودي

وأوضح أن البنك الأهلي السعودي، سيتخارج من كريدي سويس عند تحقيق القيمة المطلوبة للاستثمار.

وكان البنك الأهلي السعودي، قد أعلن الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بعملية زيادة رأس

المال مع مجموعة كريدي سويس.

وقال “الاهلي السعودي” في بيان سابق، إن البنك أصبح مالكاً لما نسبته 9.88% من أسهم

مجموعة كريدي سويس بتاريخ 15 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 09 ديسمبر 2022م.

وأضاف: “تكلفة مشاركته في عملية زيادة رأس المال لمجموعة كريدت سويس بلغت 1.396

مليار فرنك سويسري، وهو ما يعادل 5.5 مليار ريال تقريبا”.

وعلى وقع حديث رئيس البنك الأهلي، تراجع سهم بنك «كريدي سويس، إلى أقل من فرنك

سويسري (2.18 دولار) للمرة الأولى.

وتراجعت أسهم «كريدي سويس» بأكثر من 22%، وتم إيقاف التداول في الأسهم عدة مرات

من قبل مشغل البورصة، حيث ارتفعت الأحجام وانخفض السهم.

وجاء هذا التراجع، بعدما وصف عمار الخضيري، رئيس مجلس إدارة البنك «الاهلي السعودي»، الذي يستحوذ على حصة تقارب 10% في البنك، خطة التحول المالي للمجموعة بأنها «مرضية»، مشيراً إلى أن «المجموعة لا تحتاج إلى سيولة إضافية».

كريدي سويس

وفي سياق منفصل، قال رئيس مجلس إدارة “كريدي سويس غروب”، أكسل ليمان، إن المساعدات الحكومية للبنك “ليست مطروحة للنقاش”، إذ يسعى المصرف السويسري إلى تعزيز الثقة بين العملاء والمستثمرين والمنظمين بعد سلسلة من الأخطاء.

وأكد ليمان في مؤتمر القطاع المالي المنعقد في السعودية اليوم الأربعاء أن مقارنة مشكلات “كريدي سويس” الحالية بانهيار “سيليكون فالي بنك” ليست في محلها، خصوصاً أن كلاً منها يخضع للتنظيم بشكل مختلف.

وأضاف ليمان: “لدينا ميزانية قوية ونسبة رأس المال إلى الأصول قوية أيضاً.. لقد تناولنا الدواء بالفعل”، في إشارة إلى برنامج إعادة الهيكلة الشامل الذي أعلن في أكتوبر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...