Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“الأهلي الكويتي” يتحدث عن طرق حماية العملاء من الاحتيال

البنك الأهلي الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تحدث البنك الأهلي الكويتي، عن أبرز الطرق لحماية العملاء من الاحتيال الالكتروني، ضمن حملة “لنكن على دراية”.

وقال لؤي مقامس الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي: “نواصل دعمنا الفعال لحملة لنكن على دراية، حرصا منا على نشر الثقافة المالية والمصرفية بين أوساط أفراد المجتمع المحلي”.

وشدد على أن البنك الأهلي يعمل على تحقيق الشمول المالي على جميع المستويات، في إطار الشراكة المستمرة بيننا وبين بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت.

الأهلي الكويتي

وأضاف مقامس: “حماية العملاء من عمليات الاحتيال الإلكتروني تشكل أولوية قصوى لدى البنك الأهلي الكويتي، الذي يواصل تحديث أنظمته باستمرار، واعتماد أعلى معايير الأمان في تقديم خدماته ومنتجاته المصرفية لجميع العملاء”.

ونستمر بتقديم رسائل توعوية عبر منصاتنا وفروعنا المنتشرة في جميع أنحاء الكويت حول سبل تجنب عمليات الاحتيال المصرفي، خصوصا في ظل الانتشار الكبير لعمليات التسوق عبر مواقع الإنترنت في الفترة الأخيرة.

نصائح للعملاء

في حين، قدّم علي بو حمد، المدير التنفيذي لوحدة الشكاوى وحماية العملاء في البنك الأهلي الكويتي، نصائح متنوعة للعملاء حول سبل حماية بياناتهم المصرفية من الاختراق.

ولفت إلى تطور عمليات الاحتيال من خلال الاعتماد على الجوانب العاطفية لدى العملاء وإيهامهم بالفوز بجوائز قيمة وإقناعهم بإرسال البيانات السرية الخاصة بحساباتهم للدخول إليها وقرصنة البيانات وسرقة الأموال المودعة فيها.

وكشف عن أن هذا الأمر يحصل رغم الجهود الكبيرة التي تقوم بها البنوك في سبيل توعية العملاء بضرورة الانتباه من هذه العمليات المشبوهة.

ودعا إلى عدم الضغط على الروابط المشبوهة، وعدم مشاركة كلمة السر مع أي شخص آخر، والاحتفاظ بكلمات المرور في مكان آمن بعيدا عن الآخرين.

فضلا عن ضرورة التأكد من عدم استخدام أجهزة السحب الآلي غير الآمنة، إلى جانب عدم إجراء عمليات التسوق الإلكتروني إلا عن طريق المواقع المعتمدة والتي تتمتع بأعلى معايير الأمان.

وطالب بو حمد العملاء أيضا بعدم الرد على الاتصالات المشبوهة، مؤكدا أن البنوك لا تطلب معلومات العملاء عن طريق الاتصالات أو الرسائل النصية.

ولفت إلى ضرورة التأكد من قيمة المبالغ المطلوب دفعها عند إرسال رسائل OTP إلى هواتف العملاء، والتأكد من الرسالة والمرسل قبل تنفيذ العملية وعدم السماح بتسجيل رقم OTP تلقائيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version