Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

الأنظار تتجه لمباراة الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة الليلة

ريال مدريد يحسم "كلاسيكو الأرض" في الأشواط الاضافية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أنظار عشاق الكرة حول العالم لمباراة الكلاسيكو، بين ريال مدريد وبرشلونة، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل ريال مدريد مباراة الكلاسيكو، متصدرا بفارق 15 نقطة عن فريق برشلونة الثالث في جدول الترتيب، والذي يستمد إثارته من طابع المنافسة التاريخية بين الطرفين.

وقالت صحيفة “ماركا” المدريدية: “بالتأكيد أن برشلونة يصل مباراة الكلاسيكو مع القليل من الحوافز وفجوة كبيرة بين الفريقين. هناك 15 نقطة التي لا يمكن التغلب عليها في جدول الترتيب”.

مباراة الكلاسيكو

ووفق الصحيفة، فإن برشلونة وريال مدريد يصلان بثقة عالية بعد تحقيق تقدم في المسابقات

الأوروبية.

وتأهل ريال مدريد الذي يفتقد هدافه بنزيما في مباراة اليوم، إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا،

وبرشلونة إلى نفس الدور لكن في “يوروبا ليغ”.

وأضافت صحيفة ماركا: “في الوقت الحالي، لا يزال برشلونة في فترة انتقالية، ويمكن رؤية

بعض التغييرات مثل قدوم المدرب تشافي، وتغيير الأسلوب بفضل اعتماد النادي على

مجموعة من الشباب في التشكيلة”.

وحسب الصحيفة، يمكن اعتبار مباراة الكلاسيكو مجرد مباراة عادية والدليل أن أنشيلوتي لم يجبر

كريم بنزيمة على اللعب.

واعتبرت أن المواجهة بين مودريتش وبيدري منتظرة للمشاهدين، في إشارة إلى نجمي خط

الوسط اللذين يقدمان مباريات ممتعة في السنوات الأخيرة.

ومنطقياً حسم ريال مدريد اللقب في صالحه بغض النظر عن نتيجة الكلاسيكو، لأنه في حال

خروج برشلونة فائزاً على ملعب “سانتياجو برنابيو” ثم في المباراة المؤجلة له، سيكون على بعد 9

نقاط من ريال مدريد قبل تسع مراحل من نهاية الدوري وهو فارق يصعب تعويضه.

دفعة معنوية

لكن تأثير النتيجة يكمن في الحكم على الموسم ككل، ويعطي دفعة معنوية قوية لمستقبل برشلونة تحت قيادة تشافي الذي يعد النقطة الأساسية في مشروع الفريق الكتالوني الجديد الذي يعتمد على العديد من الوجوه الشابة مثل فيران وجافي وبيدري وأرواخو، وفي الجهة المقابلة هناك فينيسيوس ورودرجو وصفقة المستقبل الفرنسي مبابي.

وسيكون غياب كريم بنزيما عن “الكلاسيكو” ضربة لريال مدريد الذي اعتمد على أهدافه في المباريات الأخيرة محلياً وأوروبياً، وكذلك الأمر بالنسبة للمدافع المميز ميندي، في حين يغيب عن برشلونة المدافع الأمريكي ديست.

ويملك أنشيلوتي مدرب الريال خيار إشراك غاريث بيل أو أسونسيو إلى جانب فينيسيوس لتعويض بنزيما، كما قد يكون لايدين هازارد دور في التشكيلة.

والتقى الفريقان تاريخياً في 281 مباراة ما بين مباراة رسمية وودية في كافة المسابقات، ويتفوق برشلونة برصيد 115 فوزاً مقابل 104 انتصارات للريال، و62 تعادلاً، أما في المباريات الرسمية فيتصدر الريال بـ 100 انتصار، مقابل 96 لبرشلونة، و52 تعادلاً.

وفي الدوري الإسباني التقى الفريقان في 183 مباراة، فاز الريال في 76 مباراة مقابل 72 لبرشلونة وتعادلا 35 مرة.

رياضة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يطالب النصر السعودي، التعاقد مع نجم برشلونة، البوسني ميراليم بيانيتش، الذي انتهت إعارته لبوشكتاش التركي، بنهاية الموسم المنقضي. ولم يعد...

رياضة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| جدد النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، عقده مع فريقه باريس سان جيرمان، لموسم إضافي، وفق ما ذكر موقع “توتو ميركاتو”....

رياضة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بات برشلونة الإسباني على بعد خطوة من التعاقد مع الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، جناح باريس سان جيرمان. ويستهدف برشلونة اللاعب...

رياضة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تحدث رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، عن مستقبل الفرنسي عثمان ديمبلي مع الفريق، في ظل انتهاء عقده هذا الصيف. وقال...