Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

“اكتشف قطر” تتخذ خطوة مهمة لتعزيز السياحة التعليمية

"اكتشف قطر" تتخذ خطوة مهمة لتعزيز السياحة التعليمية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تعمل “اكتشف قطر” التابعة للخطوط الجوية القطرية على تعزيز الجهود في السياحة التعليمية للبلاد عبر مبادرات متنوعة.

وتستضيف “اكتشف قطر” بطولة كأس العالم للطلاب، في الفترة من 22 إلى 27 يونيو الجاري. في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وستستقبل المسابقة الأكاديمية أكثر من 1,800 طالب وطالبة من 30 دولة حول العالم من القارات الآسيوية والإفريقية والأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي، للتنافس في مختلف المجالات الأكاديمية.

اكتشف قطر

وبهدف دعم وتمكين صنّاع وقادة المستقبل، تنظم «اكتشف قطر» جولات تعليمية في قطر تستعرض من خلالها القطاع التعليمي المتطوّر الذي يحرص على تبني أعلى المعايير الأكاديمية العالمية.

وتسلط الضوء على أهم المُنشآت التعليمية، وتقدّم قطر كوجهة رائدة للتخصصات الأكاديمية المختلفة.

كما خصصت «اكتشف قطر» جولات ثقافية خاصة للمشاركين في البطولة لتعريفهم ببيئة قطر المحلية النابضة بالحياة والتي تتميز بعنصري الأمن والأمان.

ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية. القطرية: إن استضافة أول كأس عالم للطلاب في قطر تساهم بشكل كبير في تعزيز مكانتها كوجهة حيوية للفعاليات والأحداث والبطولات في القطاع التعليمي.

وستؤكد على دورها في دعم قطاع التعليم من أجل المُجتمعات الحالية والأجيال القادمة.

كأس العالم للطلاب

بدوره، قال دانييل بيرديشيفسكي – المؤسس والرئيس التنفيذي لكأس العالم للطلاب: “متحمسون. لانضمام أكثر من 1800 مشارك من 30 دولة في بطولة كأس العالم للطلاب في الدوحة”.

منذ أربع سنوات فكرنا في تنظيم أولى جولاتنا العالمية الرائدة في قطر، ثم قمنا بأول بطولة في عام 2020.

“وحينما فكرنا بجمع شعوب العالم في فعالية حماسية مرةً أخرى، كانت الدوحة الخيار الأول بالنسبة لنا. والمكان المثالي لمثل هذه التجمعات”.

هذا وستقام بطولة كأس العالم للطلاب في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، أحد أبرز وجهات الفعاليات. وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية على مستوى العالم.

في حين، سيتنافس المشاركون في مجموعة من المباريات الأكاديمية مثل مناظرات الفرق. والكتابة التعاونية، وتحدي الباحث العلمي، وتحدي Scholar’s Bowl.

كما ستقوم منصة «اكتشف قطر» بتنظيم فعالية تعريفية بين الفرق المشاركة في دوحة كويست. تليها معرض ثقافي بمشاركة جميع الوفود المشاركة احتفالًا بتقاليد بلدانهم من خلال عرض الأطعمة والفنون والحرف اليدوية. ثم في الختام، فعالية بطولة كأس العالم للطلاب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...