Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

اكتتاب ميزة القطرية يبدأ غدا ويستمر حتى 19 الشهر الجاري

شركة ميزة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن يبدأ اكتتاب شركة ميزة القطرية “كيو إس تي بي” على 50% من الأسهم، غدا الثلاثاء.

وقالت شركة ميزة القطرية إن الاكتتاب سيكون على 325.490 مليون سهم، بعد حصولها على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية وبورصة قطر.

وأوضحت “ميزة القطرية” أنه سيتم الطرح بسعر 2.17 ريال قطري لكل سهم، ما يجعل الحجم الإجمالي للطرح 700.898 مليون ريال قطري باستثناء رسوم الطرح البالغة 0.01 ريال قطري لكل سهم.

ميزة القطرية

وطرح 324.490 مليون سهم عادي مدفوع بالكامل عن طريق طرح أوّلي للأسهم، متبوعًا بإدراج كافة أسهم الشركة في السوق الرئيسية لبورصة قطر للمواطنين القطريين من الأفراد والكيانات القانونية المؤسسة في قطر.

وكانت شركة ميزة قد أكدت أن المؤسسين ملتزمون بنجاح ميزة في المستقبل وسيحتفظون بما لا يقل عن 50% من أسهم الشركة بعد الطرح العام الأوّلي.

ولفت إلى أن ميزة تتسم بالمزايا التنافسية والعوامل التمييزية التي من المتوقع أن تساعدها في تحقيق أهدافها التجارية واستراتيجيتها وتحقيق أكبر قيمة للمساهمين عبر الاستفادة من مكانتها الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتعد شركة ميزة الشركة الرائدة في مجال مراكز البيانات في قطر، حيث تستحوذ على حوالي 50% من سعة مراكز البيانات في السوق القطري، وتمتلك وتشغل 5 مراكز بيانات متطورة بسعة إجمالية تبلغ 24.4 ميجاوات.

قوة في الإيرادات

وتتمتع شركة ميزة في الوقت الحالي بنمو قوي في الإيرادات وهوامش ربح سنوية قياسية على أساس سنوي وحافظت على مدار آخر ثلاث سنوات على تسجيل نمو قوي ومستقر.

وبلغ معدل النمو السنوي المركب للإيرادات 11.3% خلال الفترة الممتدة من 2020 إلى 2022، وبلغ معدل النمو السنوي المركب للأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 10.9% خلال الفترة ذاتها.

كما ويعزى ذلك إلى النمو الكبير في الطلب على سعة مراكز البيانات وخدمات تكنولوجيا المعلومات الإضافية.

وسجلت شركة ميزة أيضًا ربحية عالية للمساهمين، حيث ارتفع صافي الدخل بمعدل نمو سنوي مركب قدره 22.4% على مدار آخر ثلاث سنوات ليصل إلى 52.1 مليون ريال قطري في عام 2022 (بهامش صافي دخل بلغ حوالي 15%).

وحافظت شركة ميزة على بناء مركز مالي قوي، مدعومة في ذلك بقاعدة أصول ثابتة متنامية، واحتياطيات نقدية كبيرة، ورافعة مالية منخفضة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version