Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية تدفع أسعار الذهب للاستقرار

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أجبر ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، أسعار الذهب للاستقرار، ومنعته من الصعود في ظل ترقب لبيانات رئيسية عن التضخم والوظائف في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تؤثر بيانات الوظائف والتضخم في الولايات المتحدة على خارطة طريق مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع سعر الفائدة لمكافحة التضخم.

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1853.24 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:03 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1854.70 دولار بحسب رويترز.

أسعار الذهب

وقال مايكل لانجفورد المدير بشركة إيرجايد لاستشارات الشركات: “يبقي عدم اليقين الذهب

حاليا ضمن نطاق ولكن الميل يتجه نحو الهبوط بشكل واضح منذ أبريل”.

وأضاف أن المشكلة الرئيسية التي تواجه الذهب هي أنه لا يدر عائدا في بيئة تشهد ارتفاع سعر الفائدة.

وينتظر المستثمرون أيضا بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية الشهرية، الجمعة، والتي قال

البيت الأبيض إنه يتوقع أن تكون “مرتفعة”.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع أن يبلغ معدل التضخم السنوي 8.3%.

وتعززت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما حد من جاذبية المعدن الأصفر ذو العائد الصفري.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 22.07

دولار للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.3% إلى 1003.46 دولار. وزاد البلاديوم 0.9% إلى 1960.94 دولار

بعد أن سجل أدنى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع عند 1930.28 دولار أمس الأربعاء.

مؤشر الدولار

وفي سياق متصل، ارتفع مؤشر الدولار، بعد أن ارتد عن تراجعات في وقت سابق مع هبوط الأسهم في وول ستريت وصعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وهو ما عزز جاذبية العملة الخضراء كملاذ استثماري آمن.

وصعد اليورو أيضًا قبيل إعلان بشأن السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي.

وسجل الدولار مستويات مرتفعة جديدة في 20 عامًا أمام الين الياباني الذي تراجع أثناء الجلسة إلى 134.47 للدولار، وهو أضعف مستوى له منذ 27 فبراير 2002.

وسجل اليورو أعلى مستوى مقابل الين منذ الخامس من يناير 2015. وواصل الين الهبوط لعاشر جلسة تداول على التوالي أمام اليورو، وهي أطول سلسلة خسائر في ثمانية أشهر.

وما زال البنك المركزي الياباني بين عدد قليل من البنوك المركزية الكبرى في العالم التي تحافظ على موقف تيسيري للسياسة النقدية، في حين تحولت البنوك الأخرى إلى تشديد السياسة بزيادات في أسعار الفائدة لمحاربة التضخم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...