Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

اتفاق جديد بين دولة قطر وزامبيا في النقل الجوي

اتفاق جديد بين دولة قطر وزامبيا في النقل الجوي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت دولة قطر اتفاقية مع زامبيا، في مجال النقل الجوي، بعد أن جرى تعاون أكبر بين الطرفين في قطاعات اقتصادية سابقا.

وقالت وزارة المواصلات القطرية، إنه جرى الاتفاق على فتح الأجواء بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وذكرت الوزارة في بيان أن وزير المواصلات جاسم بن سيف السليطي وقع الاتفاقية مع وزير النقل والخدمات اللوجستية الزامبي فرانك موسيبا تايالي، خلال زيارة يجريها الأخير إلى الدوحة.

النقل الجوي

وأشارت إلى أن الجانبين بحثا عقب توقيع الاتفاقية العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات المواصلات وخدمات النقل والطيران المدني، والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وتأتي الاتفاقية في إطار ربط قطر باتفاقيات خدمات جوية تفتح المجال للناقل الوطني (الخطوط الجوية القطرية) لتوسيع شبكة وجهاته حول العالم.

وتسيّر الناقلة الوطنية لقطر رحلاتها حاليّاً إلى 160 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، حائز جائزة “أفضل مطار في العالم” من شركة “سكاي تراكس” العالمية.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” ضمن جوائز “سكاي تراكس” للعام 2021.

اتفاق أردني

وفي وقت سابق هذا الشهر، اتفقت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية مع الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، اليوم الأربعاء، على تحرير النقل المباشر بين الأردن وقطر وإزالة كافة القيود المفروضة على السعة وعدد الرحلات المسيرة بين البلدين للركاب والبضائع والبريد وطراز الطائرات المشغلة.

وقالت الهيئة إن مباحثات ثنائية عقدت في عمان خلال يومي 10 و11 أغسطس الحالي في مجال النقل بين وفدي هيئة تنظيم الطيران المدني برئاسة رئيس مجلس المفوضين هيثم مستو، ووفد الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر برئاسة رئيس الهيئة محمد فالح الهاجري.

وأشار البيان إلى أن الاتفاق الجديد يتلاءم مع سياسة التحرير التدريجي للنقل الجوي التي تعتمدها الحكومة الأردنية من خلال الاستراتيجية الوطنية للنقل الجوي.

وحضر المباحثات مندوبو كل من شركة الملكية الأردنية، والخطوط القطرية لبحث مجمل العلاقات الثنائية في المجال الجوي، بما في ذلك التحرير  الجوي المباشر بين البلدين، استكمالا لإجراءات توقيع اتفاقية الخدمات الجوية المحدثة بين الطرفين بتاريخ 14 مارس/آذار الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...