Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

إيرادات قناة السويس تحقق مستوى تاريخيا في يوليو

قناة السويس

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغت إيرادات قناة السويس في شهر يوليو الماضي 704 ملايين دولار، في شهر تاريخي للقناة لم يسبق أن حققته منذ تدشينها.

وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، إن قفزة ناقلات النفط العابرة بأكثر من 60%، هو السبب الرئيسي في زيادة الإيرادات.

وأوضح ربيع أن إيرادات قناة السويس زادت في يوليو 32.4% مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي.

قناة السويس

كما شهدت القناة أكبر حمولة صافية شهرية قدرها 125 مليون طن، وأعلى معدل عبور شهري في تاريخ القناة بعدد 2103 سفينة.

والقناة هي أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا، وتعد إيراداتها أحد المصادر الرئيسية للعملة الصعبة في مصر.

وشهدت حركة الملاحة بالقناة خلال شهر يوليو عبور 2103 سفينة في الاتجاهين، مقابل عبور 1670 سفينة خلال شهر يوليو من العام الماضي، أي بفارق 433 سفينة وبزيادة قدرها 2 حوالي 26%.

كما ارتفع إجمالي الحمولات الصافية بأكثر من 18% على أساس سنوي.

وعزت القناة ارتفاع الإيرادات إلى زيادة أعداد ناقلات البترول بنسبة 60.2% لتحقق أعلى إيراد شهري لناقلات البترول على الإطلاق قدره 153 مليون دولار.

كما زادت أعداد ناقلات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 31% لتحقق أعلى إيراد شهري لناقلات الغاز الطبيعي المسال على مدار تاريخ القناة قدره 52 مليون دولار.

وساعد أيضا في ارتفاع الإيرادات نمو مرور سفن الصب بنسبة 21% محققة أعلى إيراد شهري لسفن الصب في تاريخ القناة قدره 121 مليون دولار.

كما زادت معدلات عبور سفن الحاويات العابرة للقناة بنسبة 8.8 % محققة ثاني أعلى إيراد شهري لها قدره 314 مليون دولار.

رسوم العبور

وزادت قناة السويس في مارس رسوم العبور الإضافية لبعض فئات السفن، وتشمل بشكلٍ أساسي ناقلات النفط الخام والمشتقات البترولية إلى 15%، صعوداً من 5% في السابق.

كما شمل القرار استمرار فرض رسوم إضافية على الناقلات الفارغة بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

وكانت هيئة قناة السويس رفعت في مارس أيضاً الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات غاز البترول المسال، وناقلات المواد الكيماوية، والمواد السائلة الأخرى، إلى 20% من رسوم العبور العادية، مقارنةً مع 10% سابقاً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version