Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

إيرادات قطر من السياحة تصعد في النصف الأول

إيرادات قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت إيرادات دول قطر من السياحة الخارجية في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وذكر مصرف قطر المركزي أن إنفاق سكان قطر على السياحة الخارجية خلال النصف الأول ارتفع بنسبة 21.35% على أساس سنوي وصولاً إلى 25.7 مليار ريال.

ووفقاً لبيانات الحساب الجاري الصادرة عن مصرف قطر المركزي، ارتفع حجم إيرادات الدوحة من السياحة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 32.3% إلى 12.7 مليار ريال بدعم من السياحة العائلية.

إيرادات قطر

وبحسب بيانات ميزان المدفوعات، فقد أسهمت القفزة في إيرادات قطاعي السياحة والنقل. خلال الفترة المذكورة إلى انخفاض العجز في حساب الخدمات بنسبة 12.4% على أساس سنوي. ليصل إلى نحو 12 مليار ريال.

قطر للسياحة

وفي سياق منفصل، أكد سعادة أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة. الخطوط الجوية القطرية وجود العديد من المشاريع السياحية التي يجري تنفيذها لتحقيق رؤية قطر 2030.

وأكد أن العمل يجري أيضا على قدم وساق لتطوير قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات. لاستضافة المزيد من المؤتمرات والمعارض العالمية.

وأشار إلى مواصلة الجهود لجعل قطر وجهة سياحية رئيسية مبينا ان بطولة كأس العالم. مونديال قطر 2022 قد نجحت في ترسيخ مكانة قطر على الخارطة العالمية حيث تابع العالم كله. ما يحدث في قطر على مدى شهر كامل.

وقال الباكر في تصريحات على موقع الخطوط الجوية القطرية: “على صعيد التطور السياحي. لدينا استراتيجية 2030 لتطوير الحركة السياحية القادمة من الأسواق الرئيسية”.

وتشمل انجاز العديد من المعالم الثقافية والمتاحف المتميزة والشواطئ الساحرة وغيرها من عناصر الجذب السياحي.

وقال أكبر الباكر: “تلعب الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي دورا فاعلا في ضمان تجربة سلسة للمسافرين والزوار القادمين إلى قطر”.

وأكد أن زوار الدوحة سينعمون بلا شك بتجربة لا مثيل لها في أي بلد آخر.

وأضاف: “لقد برهنا على ذلك خلال كأس العالم مونديال قطر 2022 وسنبرهن عليه مجددا خلال أي فعالية كبرى تشهدها قطر مشددا على أهمية التعاون مع الخطوط الجوية القطرية وقطر للسياحة في الارتقاء بقطاع السياحة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...