Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

إيداع السعودية تطبّق قرار تجزئة القيمة الاسمية لأربعة أسهم

انخفاض على أرباح مجموعة تداول السعودية 27.7% في 2022

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| طبقت شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع السعودية” قرار تجزئة القيمة الاسمية لأربع أسهم مدرجة في سوق الأسهم السعودية.

وقالت “إيداع السعودية” إنه سيتم تطبيق تجزئة الأوراق المالية لشركة “موبي للصناعة”، وأيضا شركة “فش فاش”.

في حين، أشارت “إيداع” إلى تطبيق إجراءات المصدر على الأوراق المالية لتجزئة القيمة الاسمية لشركة “السيف غاليري”، فضلا عن تنفيذ نفس الإجراء على شركة “بن داود” القابضة.

إيداع السعودية

ويوم الأحد الماضي، أعلنت شركة بن داود القابضة، عن موافقة الجمعية العمومية على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال.

وقالت ” بن داود ” في بيان على “تداول السعودية”، إن عدد الأسهم سيرتفع بعد التجزئة إلى 1.143 مليار سهم بدلاً من 114.3 مليون سهم.

في حين لا يوجد تغيير في رأس المال قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

الخطوط السعودية للتموين

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة الخطوط السعودية للتموين، اليوم الاثنين، عن إبرام عقدين مع شركة البحر الأحمر الدولية، بنحو 9 مليارات ريال.

وبحسب بيان على “تداول السعودية”، فإن شركة الخطوط السعودية للتموين أبرمت عقدا مع شركة البحر الأحمر الدولية، لتصميم وبناء وتشغيل منتهٍ بإعادة الملكية “BOT” لوحدة تموين مركزية، لغرض إنتاج الوجبات الغذائية.

وتموينها لموظفي المؤسسات الفندقية والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى مرافق وقطاعات أخرى تقع ضمن مشروع البحر الأحمر.

كما وأضافت أن مدة العقد تبلغ 20 سنة ميلادية، وبقيمة عقدية تقديرية تقارب 6.3 مليار ريال.

وأيضاً أبرمت شركة الخطوط السعودية للتموين عقد مع شركة البحر الأحمر الدولية، لتصميم وبناء وتشغيل منتهٍ بإعادة الملكية لمغسلة مركزية، لغرض تقديم خدمات الغسيل للمؤسسات الفندقية والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى مرافق وقطاعات أخرى تقع ضمن مشروع البحر الأحمر.

وذكرت أن مدة العقد 20 سنة ميلادية، وبقيمة عقدية تقديرية تقارب 2.7 مليار ريال.

وتتوقع الشركة أن يؤثر العقدان بشكل إيجابي على نتائجها المالية اعتباراً من الربع الثالث من العام 2025م، مما سيساهم في استدامة أعمال الشركة وزيادة تدفقاتها النقدية وتعزيز أعمالها وتنوع مصادر دخلها.

وفي حين يأتي العقدان ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة وذلك باستقطاب الفرص الاستثمارية بالمناطق والمدن السياحية والصناعية الجديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...