Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إكسبو دبي” يرفع أعداد المسافرين القادمين عبر مطارات دبي

إكسبو دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إن أعداد المسافرين شهدت ارتفاعا منذ انطلاق إكسبو دبي 2020.

وأوضحت الإدارة في بيان أن الفترة بين (30 سبتمبر حتى 10 أكتوبر الجاري)، بلغ عدد المسافرين القادمين عبر مطارات دبي، 477 ألفا و101 مسافر.

وذكرت أن ذلك يبشر بانطلاقة قوية لعودة السياحة في الإمارات والتعافي من الجائحة، وبالتالي تنشيط العجلة الاقتصادية في الدولة.

إكسبو دبي

وأكد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الفريق محمد أحمد المري، أن إدارة

الإقامة في دبي مستعدة للتعامل مع الأعداد الكبيرة للمسافرين في فترة انعقاد إكسبو دبي 2020.

وبلغ عدد الزيارات لمعرض إكسبو دبي 411768 زيارة في الأيام العشرة الأولى من انطلاق المعرض.

وينتمي الزوار إلى 175 جنسية مختلفة وكان واحد من بين كل ثلاثة زائرين سائحاً أجنبياً من غير

المقيمين في الدولة.

وصرح ديمتري كيركنتزيس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض أن الأسبوع الأول من

إكسبو كان ناجحاً بلا شك.

وأضاف: “الأرقام التي نراها حتى الآن مشجعة للغاية وتظهر رغبة الناس في كل العالم لإعادة

الاتصال ببعضهم والعمل معا لمستقبل أفضل”.

وأوضحت شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في إكسبو دبي، إنه رغم درجات الحرارة إلا أن أعداد

الزيارات إلى إكسبو 2020 خلال الأيام العشرة الأولى من الحدث وصلت إلى 411768 زيارة عبر

التذاكر من 175 جنسية، وهي ليست بعيدة عند 192 دولة مشاركة في المعرض.

وأشارت إلى أن الأسواق الدولية ساهمت بزائر واحد من أصل 3 زوار قدموا إلى إكسبو دبي، وهذا يعد إنجازا مهما، خاصة أننا لم نصل ذروة السياحة الدولية في دبي.

“وعادة ما نشهد زيادة في أعداد سياح دبي في أواخر أكتوبر، مع بدء الإجازات في العديد من الدول وعطلة الأعياد، ومن المتوقع أن تزداد هذه النسبة مع تزايد السفر الدولي”.

توقعات مدروسة

وتوقعت ماكغي أن ترتفع أعداد الزوار إلى معرض إكسبو 2020 خلال الفترة المقبلة مع انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس، لا سيما مع وجود برامج فعاليات مميزة وجديدة يوميا تجذب اهتمام الزوار.

ولفتت إلى أن الأيام المتعددة والموسمية كانت الأكثر شعبية، موضحة أن زائرا من كل 5 زوار خلال الأيام العشرة الأولى، قدموا إلى المعرض أكثر من مرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version