Connect with us

Hi, what are you looking for?

المزيد

أيه تي آند تي تدمج Warner مع Discovery لإنشاء عملاق إعلامي

"أيه تي آند تي"

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت “أيه تي آند تي” أنها ستدوّر أعمالها الإعلامية WarnerMedia ودمجها مع شركة التلفزيون Discovery، مما يخلق لاعبًا رئيسيًا جديدًا في عالم الوسائط للتنافس مع شركات مثل Netflix و Disney، التي تقود زمام البث المباشر للمحتوى.

والصفقة ستجلب الكثير من الأسماء المألوفة في عالم التلفزيون والأفلام تحت سقف واحد.

وتمتلك شركة WarnerMedia HBO وCNN وCartoon Network وTBS وTNT واستوديو أفلام Warner Bros. وهو المسؤول عن امتيازات ضخمة مثل Harry Potter وBatman.

أيه تي آند تي

وتدير Discovery العديد من شبكات الكابلات، بما في ذلك HGTV وAnimal Planet وFood Network

وTLC.

وتمتلك كلتا الشركتين أيضًا منصات البث الخاصة بهما: HBO Max وDiscovery Plus.

وافقت مجالس إدارة كل من “أيه تي آند تي” وDiscovery على الصفقة، ولكن لا يزال يتعين

توقيعها من قبل المنظمين.

والصفقة عبارة عن صفقة لجميع الأسهم، والتي ستشهد حصول AT&T على 43 مليار دولار

في مزيج من النقد وسندات الدين والاحتفاظ بالديون من جانب WarnerMedia.

وسيحصل مساهمو “أيه تي آند تي” على أسهم بقيمة 71 في المائة من الشركة الجديدة، بينما

سيمتلك مساهمو ديسكفري النسبة المتبقية البالغة 29 في المائة.

والشركة الجديدة، التي لم يتم الكشف عنها بعد، سيقودها الرئيس التنفيذي لديسكفري ديفيد

زاسلاف.

وقال زاسلاف في بيان صحفي: “إنه لأمر مثير للغاية أن تجمع مثل هذه العلامات التجارية

التاريخية والصحافة العالمية والامتيازات الشهيرة تحت سقف واحد وفتح الكثير من القيمة

والفرص مع مكتبة من IP العزيزة وفرق إدارة الديناميت والخبرة العالمية في كل سوق في

العالم، نعتقد أن الجميع سيفوز”.

منعطف كبير

وتمثل هذه الخطوة منعطفًا كبيرًا لشركة “أيه تي آند تي”، التي أبرمت أول صفقة للاستحواذ على WarnerMedia (المعروفة آنذاك باسم TimeWarner) في أكتوبر 2016 مقابل 85.4 مليار دولار.

وعارضت وزارة العدل عملية الاستحواذ، التي قالت إنها ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار للمستهلكين (على الرغم من أن البعض أشار إلى أن كره الرئيس ترامب لعقار وورنر سي إن إن كان عاملاً أيضًا).

ولكن بعد سنوات من الجدل في المحكمة، تمت الموافقة أخيرًا على الصفقة في عام 2018، الآن بعد ثلاث سنوات فقط، تم التراجع عنه.

كما يلاحظ بيتر كافكا من Recode، فإن الإعلان يتبع شيئًا من الاتجاه، حيث حاولت شركات الهاتف أن تجعله كتكتلات إعلامية تتخلص من الأصول غير المرغوب فيها.

في فبراير، أعلنت “أيه تي آند تي” أنها ستدور عن DirecTV، حيث بلغت قيمة الشركة الجديدة 16.25 مليار دولار (خسارة كبيرة في القيمة اشترت AT&T في الأصل DirecTV مقابل 48.5 مليار دولار).

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Verizon أنها باعت AOL وYahoo، تم شراء الشركات من قبل شركة الأسهم الخاصة مقابل 5 مليارات دولار، أي ما يقرب من نصف ما دفعته شركة Verizon في الأصل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...