Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أوميكرون” تجبر الاقتصاد البريطاني على الانكماش في ديسمبر

الاقتصاد البريطاني

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| أجبر متحور أوميكرون، الاقتصاد البريطاني على الانكماش في شهر ديسمبر الماضي، بنسبة 02%.

وانتشر متحور أوميكرون، مما دفع بالكثير من البريطانيين، للعمل من المنزل والابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية.

كما وتأثر قطاع الخدمات البريطاني، سلبا بسبب متحور أوميكرون، وهو ما دفع الاقتصاد البريطاني للانكماش.

الاقتصاد البريطاني

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع 0.6 في المائة في ديسمبر

مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وكان اقتصاديون استطلعت “رويترز” آراءهم قد توقعوا تراجعا بنسبة 0.6 في المائة للناتج

المحلي الإجمالي على أساس شهري وزيادته 6.3 في المائة عن الفترة نفسها من العام السابق.

وفي بيانات صدرت يناير الماضي، تجاوز الاقتصاد البريطاني مستوياته ما قبل الوباء بعدما سجل

نموا قويا في نوفمبر الماضي.

وقال المكتب الوطني للإحصاءات في بيان: “يقدر نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.9 في

المائة في نوفمبر 2021، وهو أعلى من مستوى ما قبل الجائحة للمرة الأولى”.

وأوضح أن الاقتصاد البريطاني أعلى بنسبة 0.7 في المائة من المستوى الذي سجله في فبراير 2020.

مستويات قبل الوباء

وبحسب “الفرنسية”، قال وزير المال ريشي سوناك “من المدهش أن نرى حجم الاقتصاد يعود إلى مستويات ما قبل الوباء في نوفمبر، وهو دليل على عزيمة الشعب البريطاني وتصميمه”.

وحض سوناك، الخلف المحتمل لرئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يواجه أزمة متعددة الأوجه حاليا، خصوصا خرقه تدابير الإغلاق الأول في المملكة المتحدة وقواعد التباعد الاجتماعي، البريطانيين على تلقي الجرعات المعززة من اللقاح للمساعدة في حماية الانتعاش الذي سجله الاقتصاد.

وقال: “لدينا جميعنا دور حيوي نؤديه لحماية الأرواح والوظائف، وأنا أحض الجميع على القيام بدورهم من خلال الحصول على الجرعات المعززة من اللقاحات المضادة لكوفيد بأسرع وقت ممكن”.

وفيما سجل الاقتصاد في المملكة البريطانية نموا قويا في نوفمبر مقارنة بمعدل إنتاج بنسبة 0.2 في المائة فقط في أكتوبر، فإن هذا حصل قبل أن تهيمن المتحورة أوميكرون.

وأشار سامويل تومس كبير الاقتصاديين في “بانثيون ماكروإيكونومكس” إلى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بشكل شبه مؤكد في ديسمبر، مع بقاء السكان في المنزل في مواجهة لانتشار المتحورة أوميكرون”.

وحذر اتحاد تجار البيع بالتجزئة البريطاني الأسبوع الماضي من أن القيود المفروضة لمواجهة أوميكرون “قضت” على الكثير من الانتعاش الأخير الذي شهدته المتاجر في المملكة المتحدة.

وتمكنت متاجر السوبرماركت في المملكة المتحدة من تجنب تداعيات كبيرة مع مساهمة أوميكرون في زيادة نسبة تنظيم الاحتفالات في المنزل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version