Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أوكسفورد بيزنس: دول الخليج تنوّع اقتصادها بالتوسع في ألعاب الفيديو

دول الخليج

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مجموعة أوكسفورد بيزنس إن دول الخليج ماضية في تنويع اقتصادها وفق خططها الاستراتيجية على المدة البعيد.

وذكرت “أوكسفورد بيزنس” إن دول الخليج تنفذ خططها في التنويع الاقتصادي والتي تهدف لخلق فرص عمل لمواطنيها.

وأضافت المجموعة: “توجهت أنظار دول الخليج للاستثمار بشكل متزايد في الصناعة المتنامية التي تركز على ألعاب الفيديو التنافسية المعروفة باسم الرياضة الإلكترونية e-sports”.

أوكسفورد بيزنس

ففي فبراير الماضي، اشترت مجموعة Savvy Games Group التابعة للمملكة العربية السعودية حصة في شركة VSPO بقيمة 265 مليون دولار من شركة Tencent Holdings، لتصبح أكبر مالك لها.

كما قامت المجموعة السعودية بزيادة حصتها في شركة الألعاب اليابانية العملاقة Nintendo إلى 8.3% بالاضافة الى صفقات أخرى.

ومضت «أوكسفورد بيزنس» إلى القول إنه من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 5 مليارات دولار بحلول عام 2025.

ويعد دخول المنطقة إلى الرياضات الإلكترونية جزءا من جهد متضافر للاستثمار في الرياضة والترفيه من خلال إنشاء محتوى فريد وتنظيم أحداث رفيعة المستوى تجذب الجمهور العالمي وتشجع الزوار الدوليين، ما يؤدي بدوره إلى دعم قطاعي السياحة والضيافة الخليجية.

وأتاح إلغاء الأحداث الرياضية في أوروبا وآسيا خلال جائحة كورونا فرصا وفيرة لدول مجلس التعاون الخليجي لاستضافة مسابقات رياضية دولية مرموقة.

كما دفع الوباء هذه الدول إلى إطلاق مشاريع رياضية جديدة، بما في ذلك جولة LIV للغولف، وهي بطولة مكونة من ثماني بطولات منفصلة عن رابطة لاعبي الجولف المحترفين في الولايات المتحدة بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

في حين يعتقد التنفيذيون في LIV أن مفهوم الفريق المبتكر يمكن أن يحقق ربحا في أقل من خمس سنوات.

الرياضة الإلكترونية

تهـدف الرياضة الإلكترونية إلى مسار نمو مماثل باعتبارها هدفا معلنا لإستراتيجية المملكة المتعلقة بهذا القطاع، والتي تحظى بشعبية بين الأجيال الشابة في المنطقة، والتي تتمتع بذكاء الإنترنت.

ومن المتوقع أن يكون أكثر من 20 مليون شخص جزءا من مجتمع ممارسة الألعاب في البلاد بحلول عام 2025.

كما ويعتبر التعاون والتعليم في صميم اندفاع دول الخليج إلى الرياضات الإلكترونية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version