Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار النفط تنخفض مع اقبال المستثمرين على جني أرباح

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار النفط صباح الثلاثاء، مع اقبال المستثمرين على جني أرباح بعد الارتفاع الملحوظ في الفترة الماضية.

وجاء انخفاض أسعار النفط في ظل مقاومة المجر لهدف الاتجاه الأوروبي يهدف لحظر واردات النفط الروسية، في خطوة قد تؤدي لتراجع الإمدادات العالمية، فضلا عن إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد موجة صعود في الآونة الأخيرة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.2 في المائة إلى 114.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 0327 بتوقيت جرينتش.

أسعار النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 35 سنتا أو 0.3 في المائة إلى 113.85 دولار للبرميل.

وصعد الخامان بأكثر من اثنين في المائة أمس الاثنين في أعقاب قفزة بنسبة أربعة في المائة يوم الجمعة.

وفشل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين في جهودهم للضغط على بودابست لتغيير

موقفها الرافض لمقترح فرض حظر نفط على روسيا. ويتطلب تمرير هذا المقترح موافقة

جميع الدول الأعضاء في الاتحاد، وفقا لـ”رويترز”.

لكن محللين قالوا إن المعنويات بشأن الأسعار ما زالت مرتفعة بشكل عام وسط تفاؤل

بخصوص تعافي الطلب في الصين التي تتطلع لتخفيف قيود مكافحة كوفيد-19.

وكشفت بيانات من وزارة الطاقة الأمريكية أمس الاثنين أن المخزونات في احتياطي النفط

الاستراتيجي انخفضت 538 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ 1987.

أسعار الغاز

وفي سياق منفصل، تراجعت أسعار الغاز في أوروبا، بدعم من خطة يقوم الاتحاد الأوروبي بصياغتها لإتاحة طريقة لشركات الطاقة لسداد ثمن الغاز الطبيعي الروسي، دون الوقوع في خرق للعقوبات، مع اقتراب المواعيد النهائية لسداد الفواتير.

ووفقا لبيانات وكالة “بلومبيرج” للأنباء، فقد تراجعت العقود الآجلة القياسية للغاز في هولندا بـ3 في المائة أمس، بعد تراجع 9.2 في المائة الجمعة.

ومن المرتقب أن تقدم المفوضية الأوروبية للمشترين توجيهات جديدة حول كيفية سداد ثمن الغاز، بما يلبي مطالب الرئيس فلاديمير بوتين، وفي الوقت نفسه دون أي خرق محتمل للعقوبات المفروضة على خلفية التدخل الروسي في أوكرانيا.

ويترقب التجار بفارغ الصبر تحديثا للتوجيهات الأوروبية، خاصة أن معظم الآجال النهائية للسداد تنتهي بنهاية الشهر.

وكانت روسيا طلبت من الشركات قبول طريقة جديدة للمعاملات التجارية تتضمن فتح حسابين لدى “غازبروم بنك”، أحدهما باليورو أو الدولار والآخر بالروبل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version