Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أسعار النفط تقفز بعد اتفاق أوبك+ بخصوص الإنتاج

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط بأكثر من دولارين للبرميل في تعاملات صباح الاثنين، بعد ساعات من تعهد السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بخفض الإنتاج.

وقالت السعودية إنها ستخفّض الإنتاج بمقدار مليون برميل أخرى اعتبارا من يوليو المقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.29 دولار أو ما يعادل 3 في المئة لتسجل 78.42 دولار للبرميل. عند الساعة 2219 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوى في الجلسة عند 78.73 دولار للبرميل.

أسعار النفط

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.27 دولار أو ما يعادل 3.2 في المئة. ليسجل 74.01 دولار للبرميل بعد أن لامس أعلى مستوى خلال اليوم عند 75.06 دولار للبرميل.

والأحد، أعلنت دول مصدرة للنفط ضمن تحالف أوبك+ بينها الإمارات والسعودية وروسيا عن تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط حتى نهاية 2024. في خطوة أكدوا أنها تهدف إلى دعم استقرار الأسواق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة أنه كإجراء احترازي ستقوم المملكة. بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يوميًا حتى نهاية شهر ديسمبر 2024 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك +.

وفي بيان ثانٍ، نقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أنه بالإضافة. إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أوبك بلس لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024.

وما قامت به دول أوبك+ التي سبق أن أعلنت في شهر أبريل عن تخفيضات تطوعية حتى نهاية 2023 ومددت تخفيضاتها التطوعية إلى نهاية عام 2024.

كما وستقوم المملكة بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام. مقداره مليون برميل يوميًا، ابتداءً من شهر يوليو لمدة شهر قابلة للتمديد ليصبح إنتاج المملكة 9 ملايين برميل يوميًا ويكون مجموع خفض المملكة التطوعي 1.5 مليون برميل يوميًا.

خفض الإنتاج

في حين اجتمعت “منظمة الدول المصدرة للنفط” (أوبك) وحلفاؤها ومن بينهم روسيا في فيينا. ليعلن التحالف المعروف باسم “أوبك+” في بيان أنه قرر خفض إنتاجه من النفط الخام بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا.

وخلال عام 2024، من مستويات أكتوبر 2022. إلى جانب قرار أعضاء في التحالف تمديد تنفيذ خفض طوعي حتى نهاية عام 2024، مقارنة مع الموعد السابق المقرر بنهاية العام الجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version