Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار النفط تستقر مع عودة إمدادات خليج المكسيك

الطاقة الدولية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استقرت أسعار النفط مع عودة إمدادات الخام في خليج المكسيك الأمريكي، ليسجل خام برنت مستويات 72.5 دولار للبرميل.

وتتجه العقود القياسية لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 4%.

كما وارتفع خام غرب تكساس الوسيط بشكل طفيف، إلى 75.71 دولار بزيادة 21 سنتا عن أمس.

أسعار النفط

وكان كلا العقدين في طريقهما للارتفاع بنحو أربعة في المئة خلال الأسبوع، مع اقتراب خام برنت من أعلى مستوى في سبعة أسابيع وخام غرب تكساس الوسيط من أعلى مستوى في ستة أسابيع.

وتعافى الإنتاج في خليج المكسيك الأمريكي بشكل أبطأ مما كان متوقعا بعد أن ألحق الإعصار أيدا أضرارا بالمنشآت النفطية في أغسطس/آب، وضربت العاصفة المدارية نيكولاس المنطقة هذا الأسبوع.

وكان 28% من إنتاج الخام الأمريكي في خليج المكسيك ما زال متوقفا حتى أمس الخميس، بعد أسبوعين ونصف من وقوع الإعصار أيدا.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أولية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن أسعار النفط من صادرات الخام بالولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول تراجعت إلى ما بين 2.34 و2.62 مليون برميل يوميا من ثلاثة ملايين برميل يوميا في أواخر أغسطس/آب.

صفقة أرامكو

قال بهارات جاجديو نائب رئيس جيانا إن جيانا منحت وحدة تابعة لشركة أرامكو عقدا لمدة عام لتسويق حصة الحكومة من الخام المنتج في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، بحسب رويترز.

وكانت البلاد قد منحت أرامكو في أوائل سبتمبر/أيلول عقدا لتسويق شحنة مقررة في الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر/أيلول.

وقال وزير الموارد الطبيعية فيكرام بهارات لرويترز في ذلك الوقت إن الشركة من المرجح أن تفوز بعقد لمدة عام أيضا، لكن العملية لم تكن قد اكتملت بعد.

وأصبحت جيانا أحدث بؤرة ساخنة للطاقة في العالم عندما بدأ كونسورتيوم بقيادة إكسون موبيل في إنتاج النفط الخام قبالة ساحل البلاد في أواخر عام 2019. وهي تنتج الآن حوالي 120 ألف برميل يوميا، كما أن الكونسورتيوم، الذي يضم كذلك شركة هيس والمؤسسة الوطنية الصينية للنفط البحري، اكتشف أكثر من تسع مليارات برميل من الموارد القابلة للاستخراج.

لكن البلاد تفتقر إلى قدرات التكرير المحلية ولا تملك شركة نفط حكومية، لذلك أطلقت في وقت سابق من هذا العام عملية بحث عن وكيل لتسويق خامها.

وفشلت المحادثات الموازية مع شركات التكرير الهندية لتصدير النفط الخفيف من جيانا إلى ذلك البلد في أن تؤدي إلى عقد توريد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...