Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

أزمة مرتقبة تزعزع استقرار شركة أمازون في “الجمعة السوداء”

عملاق التجارة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تستعد شركة أمازون للتجارة لمواجهة أزمة مرتقبة بالتزامن مع الجمعة السوداء بتاريخ 26 نوفمبر “الجمعة المقبلة”، ما قد يكون فعليا “جمعة سوداء” عليها.

وتتمثل الأزمة في إعلان موظفي 20 دولة على الأقل تنشط بها شركة أمازون، للمطالبة بدفع أجور معيشية لهم، واحترام حقهم في الانضمام إلى النقابات، ودفع أجورهم العادلة الخالية من الضرائب، والالتزام باستدامة بيئية ذات مغزى.

وتشمل الإجراءات المخطط لها، إضراب ضخم لسائقي التوصيل من شركة أمازون في إيطاليا؛ وتوقف عن العمل عبر مستودعات أمازون في فرنسا وجنوب أفريقيا، واحتجاجات عمال الملابس في جميع أنحاء بنجلاديش وكمبوديا.

شركة أمازون

وفي الولايات المتحدة سيجري تحالف أثينا إجراءات رقمية وشخصية منها #MakeAmazonPay

تستهدف Whole Foods وAmazon، ولجنة العمال في إلينوي حول اضطرابات في سلسلة التوريد.

ويستعد العالم في 26 نوفمبر لإقامة الاجراءات اللازمة التي من شأنها تسليط الضوء على حجم

دور أمازون في الاقتصاد العالمي في أحد أيام الاستهلاك على مستوى العالم ككل.

وأطلق تحالف Make Amazon Pay العام الماضي، مع يوم من الاحتجاجات في الجمعة السوداء،

عندما كشف النقاب عن مجموعة من المطالب المشتركة من 50 منظمة للعدالة الاجتماعية،

أبرزها GreenPeace، وثورتنا، وأوكسفام.

ومنذ ذلك الحين، تضخم التحالف ليشمل أكثر من 70 نقابة عمالية حول العالم، ومنظمات

شعبية، ومراقبي الضرائب، وجماعات حماية البيئة.

ومن المقرر أن تكون إجراءات هذا العام أكبر بكثير من خلال الإضرابات والاحتجاجات المخطط

لها في مدن متعددة فيما لا يقل عن 20 دولة عبر كل قارة مأهولة بالسكان على وجه الأرض،

وفق ما أورده بيان عن التحالف.

وبحسب البيان: “سيجمع يوم العمل العالمي النشطاء من مختلف النضالات، العمل، والبيئة،

والضرائب، والبيانات، والخصوصية، ومكافحة الاحتكار، حيث يقوم النقابيون ونشطاء المجتمع

المدني ودعاة حماية البيئة بعمل مشترك”.

الجمعة السوداء

ويصادف يوم الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت أكبر حدثين للمبيعات بالنسبة لأمازون لهذا العام؛ ولكن بالنسبة لعمال المستودعات وسائقي التوصيل في أمازون، فهذا يعني أيام عمل أطول، وزيادة مخاطر الإصابة.

كما وبين الجمعة السوداء وعيد الميلاد، ارتفعت إصابات عمال المستودعات، وفقا لتقرير صادر عن مركز ريفيل للتقارير الاستقصائية لعام 2019.

ومن جانب آخر وردا على أخبار يوم عمل Make Amazon Pay، قالت كيلي نانتل، مديرة العلاقات الإعلامية الوطنية في شركة أمازون، لـMotherboard “تمثل هذه المجموعات مجموعة متنوعة من الاهتمامات، ورغم أننا لسنا مثاليين في أي مجال، إذا نظرت بموضوعية فيما تفعله أمازون في كل مجال من هذه المجالات، سترى أننا نأخذ دورنا وتأثيرنا على محمل الجد”.

كما وأضاف نانتل أن متوسط الأجر الأولي لشركة أمازون يزيد عن 18 دولارا في الساعة، اعتمادا على الموقع، وأن أمازون وظفت عددا أكبر من العمال في عام 2020 أكثر من أي شركة أخرى في الولايات المتحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version