Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

أرباح وتوسعات متواصلة تحققها الخطوط الجوية القطرية

هل تنجح الخطوط الجوية القطرية في حل النزاع مع شركة إيرباص؟

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صرح الرئيس التنفيذي لـ “الخطوط الجوية القطرية” أكبر الباكر، أن الشركة تحقق أرباحا وتعتزم مواصلة التوسع.

وقال الباكر خلال مؤتمر صحفي، أن الشركة تعتزم العودة إلى شبكة ما قبل كورونا التي كانت تضم 180 وجهة، ثم تستأنف التوسع.

وبعد اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي في الدوحة، أشار الباكر إلى أن الشركة تضررت بفعل وقف تحليق بعض طائراتها من طرازA350 بسبب نزاع مع شركة إيرباص.

الجوية القطرية

وأوردت وكالة “قنا” إعلان الخطوط الجوية القطرية أنها ستصبح أول شركة شحن جوي تنضم

إلى منصة “IATA CO2NNECT”، التي تقدم حلولا بيئية مبتكرة لعملائها، بالشراكة مع “الاتحاد

الدولي للنقل الجوي” (إياتا).

وستكون شركة “كونا+ ناجل”، التي تعتبر واحدة من الشركات العالمية الرائدة للشحن

والخدمات اللوجستية، منصة الانطلاق لهذا البرنامج اتساقا مع التزامها بالاستدامة.

واحتفالا بهذه الشراكة، شغّلت “القطرية للشحن الجوي”، في 1 نوفمبر 2021، أول رحلة شحن

جوي حيادية من الكربون انطلاقا من الدوحة إلى كل من فرانكفورت وسرقسطة ولييج وباريس.

وأكدت “الجوية القطرية” أن هذه المرحلة الجديدة من هذا البرنامج التطوعي في قطاع الطيران

لتعويض الكربون، سيساهم في نقل شحن جوي حيادي من الكربون من خلال تقديم حل

متكامل لحساب انبعاثات الكربون وتعويضها، وذلك بين كل من “القطرية للشحن” والعملاء

ووكلاء الشحن الجوي، كشركة “كونا+ ناجل”.

كما يقدم هذا البرنامج لعملائه ضمانا أن أرصدة الكربون التي تم شراؤها لتعويض هذه الانبعاثات تأتي من مشاريع تقدم تخفيضات كربونية تم التحقق منها بشكل مستقل، فضلا عن تقديمها حزمة كبيرة من الفوائد البيئية والاجتماعية.

مشروع تجريبي

وتم إطلاق هذا المشروع التجريبي على أربعة مقاطع جوية، وتخطط الشركة لتوسيع نطاقه ليشمل كافة الوجهات التي تشغل إليها “القطرية للشحن”، والتي وصلت إلى أكثر من 60 وجهة، وإلى أكثر من 140 وجهة بالنسبة لرحلات الركاب في جميع أنحاء العالم.

ويقدم المشروع التجريبي أفضل الممارسات المعمول بها لدى “إياتا” لحساب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل كيلوغرام شحن. ومن خلال هذا البرنامج، يمكن لعملاء الشحن تعويض الكربون المتعلق بالشحنات الجوية بسهولة، كخطوة نحو تحقيق التزاماتهم المتعلقة بالاستدامة البيئية.

ولن يتم استخدام هذه التعويضات إلا بعد التحقق منها، ووفقا للأنظمة ذات الجودة العالية المتعلقة بـ”تعويض الكربون والحد منه الخاص بالطيران الدولي (CORSIA)”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version