Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح مصرف الإنماء السعودي تصعد 32% في الربع الثاني

مصرف الإنماء

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مصرف الإنماء السعودي عن نتائجه المالية في الربع الثاني من العام الجاري 2023، والتي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 32.4%.

كما وبلغت أرباح مصرف الإنماء 1.225 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل 925.1 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفع صافي ربح المصرف في الربع الثاني بنسبة 26.3%، مقابل أرباح بلغت 969.9 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

مصرف الإنماء

وقال المصرف في بيان على “تداول السعودية”، إن صافي الدخل ارتفع نتيجة ارتفاع إجمالي. دخل العمليات بنسبة 26.1%.

ويعود ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، والدخل من رسوم. الخدمات المصرفية، ودخل تحويل العملات، وقابل ذلك انخفاض في دخل الاستثمارات بالقيمة. العادلة من خلال قائمة الدخل.

وفي المقابل، ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 18.7% مقارنة بالربع المماثل من العام . السابق، نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف رواتب الموظفين ومصاريف. الإيجارات والاستهلاكات، ومصروف خسائر الائتمان المتوقعة.

وفي سياق متصل، أعلن مصرف الإنماء عن اكتمال عملية شرائه لعدد من أسهمه وتخصيصها. ضمن برنامج أسهم حوافز الموظفين، بناء على موافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ يوم الأحد 30 أبريل 2023.

كما وقال المصرف إن عدد الأسهم المشتراة بلغ 5 ملايين سهم بقيمة إجمالية 166.33 مليون. ريال تقريبا، ومتوسط سعر الشراء للسهم33.27 ريال.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للمصرف حددت فترة الشراء بحد أقصي 12 شهر ا من تاريخ. قرار الجمعية العامة غير العادية.

صندوق الإنماء

كما وفي سياق منفصل، أعلنت شركة الإنماء للاستثمار أن “صندوق الإنماء ريت الفندقي” وقع اتفاقية تسهيلات مصرفية مع “مصرف الانماء” متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة مليار ريال.

وقالت إن التسهيلات مقابل رهن عقارات مدرة للدخل وسند لأمر، وذلك بعد أن تم أخذ موافقة أعضاء مجلس إدارة صندوق الإنماء ريت الفندقي.

والجدير بالذكر أن مدة التمويل تبلغ 10 سنوات ميلادية، وسيكون هامش الربح 1.2%+ سايبور 3 أشهر.

وأشارت إلى أنه لن يتم سحب أي من مبلغ من التسهيلات المصرفية إلا في حالة الاستحواذ على أصل جديد مدر للدخل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...