Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح شركة المراعي السعودية تصعد 5% في الربع الثالث 2023

شركة المراعي السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح شركة المراعي السعودية بنسبة 5% في الربع الثالث من العام الجاري 2023.

وبلغت أرباح شركة المراعي السعودية 486.26 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 463.17 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وعلى أساس ربعي، تراجع صافي أرباح “المراعي” بنسبة 12.7% مقارنة بصافي ربح نحو 557.08 مليون ريال في الربع الثاني من 2023.

المراعي السعودية

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن الأداء القوي للشركة في أسواقها الأساسية بدول الخليج إلى تسجيل نموٍ سنوي بنسبة 4%.

وهو ما يعزى في المقام الأول إلى زيادة السعة الإنتاجية في قطاع الدواجن، متبوعاً بنمو قطاعي الألبان والمخابز.

كما ساهم نجاح موسم العودة إلى المدارس جزئياً في هذه النتائج الإيجابية.

وأضافت أنه رغم ذلك، أدى خفض قيمة الجنيه المصري والتراجع الملحوظ في الطلب على مبيعات البرسيم الخارجية (الموجهة بشكل رئيسي إلى أسواق دول شرق آسيا) إلى انخفاض الإيرادات الربعية للمجموعة بنسبة 3%، التي لم يكن لها أثر ملموس على الربحية.

وأشارت إلى أن الضبط العام للتكاليف والنفقات، بما في ذلك النفقات العامة والإدارية، ساهم في دعم نمو قوي للأرباح التشغيلية بنسبة 11%.

ورغم السياسة الصارمة والشاملة التي تبنتها المراعي لضبط التكاليف، حرصت المجموعة على زيادة استثماراتها في مجالات الدعم التجاري وأنشطة التسويق لتعزيز التواصل مع المستهلكين.

كما وشهد الربع الحالي استمرار استقرار تكلفة السلع، رغم أنها لا تزال عند مستويات مرتفعة مقارنة بفترات سابقة (وخاصة تكلفة الذرة وفول الصويا والبرسيم).

في حين ارتفع صافي أرباح “المراعي” بنسبة 19.55% إلى نحو 1.68 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، في 9 أشهر من 2023، مقارنة بأرباح نحو 1.4 مليار ريال في الفترة المماثلة من 2022.

خطة استثمارية

وفي سياق منفصل، أقر مجلس إدارة شركة المراعي خطة استثمارية بقيمة 405 ملايين ريال وذلك لزيادة إنتاج المخبوزات الطازجة وتقديم الجديد منها والدخول في قطاع المخبوزات المجمدة في السعودية وأسواق أخرى.

وقالت “المراعي” في بيان على “تداول السعودية”، إن الخطة الاستثمارية ستتيح تقديم مجموعة كاملة من منتجات المخبوزات الطازجة والمجمدة للمستهلكين. بالإضافة إلى تغطية أوسع لقطاع الخدمات الغذائية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...