Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أدنوك للحفر” الإماراتية تستحوذ على حفارتين بقيمة 220 مليون دولار

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أدنوك للحفر في الإمارات العربية المتحدة، الاستحواذ على حفارتين بحريتين بقيمة 220 مليون دولار.

وقالت “أدنوك للحفر” إنها تتوقع تسلم الحفارتين خلال الربع الرابع من العام الجاري.

كما وتتوقع الشركة أن تظهر مساهمتهما في الإيرادات اعتباراً من العام المقبل، وفق إفصاح على سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

أدنوك للحفر

وتشكل العملية جزءاً من استراتيجية “أدنوك للحفر” لتوسيع أسطولها وتطويره، لتمكين . أبوظبي من تسريع هدف رفع السعة الإنتاجية، كما تخطط الشركة إلى مواصلة التوسع حتى . نهاية العام المقبل.

وتهدف الشركة إلى زيادة أسطولها إلى 142 منصة حفر حتى نهاية 2024 من 115 منصة حفر . حالياً، وفق الرئيس التنفيذي للشركة عبد الرحمن الصيعري.

وتسرع أدنوك خططها لزيادة إنتاج النفط، إذ تستهدف وصول إنتاجها إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول 2027.

وعقب اجتماع “أوبك+” الأحد، قال وزير النفط الإماراتي سهيل المزروعي إن بلاده ستقوم . بتمديد خفضها التطوعي البالغ 144 ألف برميل يومياً

وحتى نهاية شهر ديسمبر 2024 كإجراء احترازي وذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق . “أوبك+” الذي سبق أن أعلن عنه في شهر أبريل.

ووفق بيانات “أوبك”، فإن سقف إنتاج النفط الحالي لدولة الإمارات يصل إلى 3.019 مليون برميل يوميا.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة “أدنوك للحـفر” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الخميس، عن نتائج مالية قوية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2023.

وقالت “أدنوك للحـفر” إنها حققت إيرادات بلغت 2.63 مليار درهم (حوالي 716.1 مليون دولار) في الربع الأول 2023، وبنسبة ارتفاع 19 بالمئة، بالمقارنة مع 601 مليون دولار كانت قد حققتها خلال نفس الفترة قبل عام.

وأرجعت “أدنوك للحفر” النمو في الإيرادات بدعم من جميع قطاعات أعمالها مدفوعا بقطاعي الحفارات البحرية ذاتية الرفع وخدمات حقول النفط اللذين حققا على التوالي ارتفاعا بنسبة 28 بالمئة و43 بالمئة.

حققت الشركة نموا في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، بلغت نسبته 19 بالمئة لتصل إلى 1.22 مليار درهم (نحو 333 مليون دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version