Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أدنوك أبوظبي و”بي بي” تقدمان عرضا غير ملزم لامتلاك حصة في “نيوميد”

أدنوك أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركتا أدنوك أبوظبي وبي بي (BP) عن تقديم عرض غير ملزم لامتلاك حصة في شركة نيوميد للطاقة.

وقالت “أدنوك أبوظبي” و”بي بي” إن ذلك سيتم من خلال الاستحواذ على الأسهم الحرة، والاستحواذ الجزئي على حصة مجموعة” ديليك المحدودة”، مما سيؤدي إلى امتلاك الشركتان حصة 50% في “نيوميد للطاقة”.

وتتطلع “أدنوك أبوظبي” و”بي بي” لتأسيس مشروع مشترك جديد يركز على تطوير الغاز في المناطق الدولية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك شرق البحر الأبيض المتوسط.

أدنوك أبوظبي

وستمثل هذه الصفقة المقترحة بشأن “نيوميد للطاقة” خطوةً أولى مهمة في إنشاء هذا

المشروع المشترك الديناميكي مع شركة “بي بي”.

وستساهم هذه الصفقة المقترحة في حال اكتمالها، في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الواسعة

النطاق بين “أدنوك” و”بي بي” في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة وتقنيات احتجاز الكربون

وتخزينه، كما سترسخ علاقة الشراكة طويلة الأمد بين الشركتين.

وتتماشى هذه الصفقة المقترحة مع استراتيجية النمو المعلنة لشركة “أدنوك” عبر سلسلة

القيمة الخاصة بها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة ودعم أمنها العالمي

في حين، تعتزم الشركتان استكشاف مجموعة من الآليات لبناء شراكتهما الجديدة وإمكانية توسيعها.

كما ستقوم “أدنوك أبوظبي” و”بي بي” بإطلاع السوق بشأن الصفقة المقترحة حسب الاقتضاء.

وحدة الإمداد والخدمات

وفي سياق منفصل، تتطلع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك أبوظبي” لطرح وحدة الإمداد والخدمات للاكتتاب العام في يونيو المقبل.

وذكر مصدران مطلعان أن “أدنوك” تعتزم طرح وحدتها للخدمات اللوجستية والبحرية في الأشهر المقبلة، وهو ثاني طرح عام أولي لإحدى شركاتها هذا العام.

وقال المصدران: “أدنوك التي جمعت 2.5 مليار دولار من إدراج وحدتها للغاز هذا الشهر، تستعد لإدراج أدنوك للإمداد والخدمات في يونيو المقبل”.

وقال أحد المصدرين إنه تم تعيين بنك إتش.إس.بي.سي منسقا عالميا مشتركا في الإدراج هذا الأسبوع، لينضم إلى بنوك سيتي غروب وجيه بي مورغان وأبوظبي الأول، والتي تم اختيارها في نهاية العام الماضي.

وأحجمت “أدنوك”، التي تورد ما يقرب من 3%، من الطلب العالمي على النفط، عن التعليق على خطط الإدراج.

وتسلم شركة أدنوك للإمداد والخدمات النفط الخام والمنتجات المكررة والمواد السائبة الجافة والغاز الطبيعي المسال من أبوظبي إلى عملائها الدوليين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...