Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أدنوك أبوظبي” تطرح حصة من “بروج بي ال سي” للاكتتاب

أدنوك للغاز تعلن إرساء عقود لإنشاء خط أنابيب جديد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ستطرح شركة أدنوك أبوظبي للبترول، أسهم شركة بروج بي ال سي “أبوظبي للدائن” للبلاستيكية، للاكتتاب العام.

وقال شركة أدنوك أبوظبي وشريكها الاستراتيجي “بورياليس”، عن عزمهما طرح حصة 10% من أسهم شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة “بروج بي ال سي”، المشروع المشترك للبتروكيماويات، للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

في حين، سيبدأ الاكتتاب على أسهم الطرح بتاريخ 23 مايو/ أيار 2022، ويخضع ذلك للحصول على موافقات الجهات التنظيمية المختصة.

أدنوك أبوظبي

وتم تأسيس “بروج” في عام 1998 كمشروع مشترك بين شركة أدنوك أبوظبي وشركة

“بورياليس” لتجمع نقاط القوة والخبرة المزايا لكل من الشركتين.

وتتكون “بروج” من شركتين هما شركة “أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة” /بروج/ ومقرها

في أبوظبي، والتي تتولى عمليات إنتاج البتروكيماويات، وشركة “بروج برايفت ليمتد” ومقرها في

سنغافورة والتي تتولى مسؤولية أعمال التسويق والمبيعات لمنتجات “بروج”.

وتعد اليوم إحدى أهم الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير الحلول المبتكرة والمتنوعة من

البوليمرات ذات القيمة العالية لقطاعات عدّة تشمل الزراعة والبناء والإنشاء والطاقة والتغليف

والتعبئة المتطورة والنقل والصحة.

في حين، تشمل محفظة منتجات “بروج” مادتي “البولي إيثيلين” و”البولي بروبيلين”، اللتين

تعتبران أكثر أنواع البوليمرات استخداماً في التطبيقات الصناعية مثل التغليف والتعبئة

المستدامة والأنابيب وقِطع تركيبها والكابلات والسيارات والأجهزة الطبية.

ويتم تصنيف الحلول التي توفرها “بروج” من البوليمرات ضمن قسمين رئيسيين هما حلول

البوليمرات المخصصة للمستهلكين، وحلول البوليميرات المخصصة لمنشآت البنية التحتية.

وتشمل حلول المستهلكين منتجات التعبئة والتغليف المستدام والحاويات الطبية وأغطية

البيوت الزراعية البلاستيكية، بينما تشمل حلول البنية التحتية أنابيب المياه والغاز وكابلات نقل الطاقة.

وتوفر “أدنوك” من خلال طرح حصة أقلية من أسهم “بروج” للاكتتاب العام فرصة استثنائية للمستثمرين للمشاركة في قصة نمو شركة رائدة من شأنها أن تلعب دوراً محورياً في تحقيق النمو المستدام لإمارة أبوظبي على وجه الخصوص ودولة الإمارات بشكلٍ عام.

تنويع الاقتصاد

وفي هذا الإطار قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها: “تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تستمر أدنوك في جهودها لدعم نموّ وتنويع الاقتصاد وتطوير أسواق المال في دولة الإمارات. حيث نعلن اليوم عن عزم أدنوك وشريكنا الاستراتيجي “بورياليس” طرح حصة أقلية من أسهم شركة “بروج”، مشروعنا المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتأتي هذه الخطوة بعد الإدراج الناجح لشركتي ’أدنوك للحفر‘ و’فيرتيجلوب‘، لتنضم بذلك ’بروج‘ إلى أسواق المال المحلية كشركة رائدة تتخذ من الإمارات مقراً لها وتنافس بقوة في الأسواق العالمية من خلال توفير حلول مبتكرة في مجال البوليمرات للقطاع الصناعي والبنية التحتية والمستهلكين.

وسيكون الاكتتاب على أسهم “بروج” متاحاً أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى المؤسسات الاستثمارية العالمية والمحلية”.

كما وأضاف: “من خلال طرح بروج واستثمارنا الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بالاستحواذ على نسبة 25% من أسهم شركة ’بورياليس‘، تستعد ’أدنوك‘ للاستفادة من الارتفاع في الطلب على قطاع البتروكيماويات خلال العقود القادمة والذي يقوده القطاع الصناعي والاستهلاكي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...

Exit mobile version