Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أدنوك أبوظبي” تدرس طرحا محتملا لذراعها للإمداد والخدمات

أدنوك للغاز تعلن إرساء عقود لإنشاء خط أنابيب جديد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تدرس شركة “شركة أدنوك أبوظبي “الوطنية للبترول”، طرحا محتملا لقسم الإمداد والخدمات التابع لها، خلال العام المقبل 2022.

وقالت مصادر من “أدنوك أبوظبي” إن الشركة ستتقدم للطرح بعد اختبار شهية المستثمرين وظروف السوق.

ورفضت الشركة التعليق على الأمر، والإجابة على أسئلة وسائل الاعلام.

أدنوك أبوظبي

وتهدف أدنوك أبوظبي، لتوفير ما يقرب من 3% من الطلب العالمي على النفط، للحصول على

قيمة من الأعمال التجارية التي تمتلكها وتصفية الأصول التي ينظر إليها على أنها أعمال مساندة.

وتستهدف “أدنوك” الاستفادة من ارتفاع مؤشر سوق الأسهم في أبو ظبي بنحو 65% منذ

بداية العام، الذي تصدر الأداء الأفضل في منطقة الخليج، حيث جمعت في سبتمبر 1.1 مليار دولار

من طرح 11% من وحدة الحفر.

وكذلك جمعت مع شركة “أو سي أي” 795 مليون دولار في أكتوبر من طرح حصة بمشروع فرتيجلوب للأسمدة.

وتقوم أدنوك للإمداد والخدمات والمستهدفة بالطرح، بتسليم النفط الخام والمنتجات المكررة والمواد السائبة الجافة والغاز الطبيعي المسال من أبوظبي إلى عملائها الدوليين.

وتأسست الشركة في عام 2016 بعد اندماج شركة ناقلات أبوظبي الوطنية وشركة الخدمات البترولية وشركة أبوظبي لتشغيل الموانئ البترولية.

وتمتلك الوحدة أسطولا يضم أكثر من 240 سفينة مملوكة ومستأجرة، والتي تشمل السفن وناقلات النفط الخام الكبيرة. كما أنها المشغل الوحيد المرخص له لخدمة جميع الموانئ البترولية في أبوظبي.

استثمارات قياسية

وفي سياق متصل، أعلنت “أدنوك”، خلال فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2021″، عن تنفيذ استثمارات قياسية تصل قيمتها إلى حوالي 22 مليار درهم (6 مليارات دولار أمريكي) لتعزيز النمو في مجال أنشطة الحفر.

وأوضحت، أن هذا يأتي في إطار مساعيها لزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى خمسة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2030، وتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الإدراج الناجح لأسهم شركة “أدنوك للحفر” في سوق أبوظبي للأوراق المالية الشهر الماضي.

وتندرج هذه الاستثمارات في إطار عقود مشتريات تمت ترسيتها على مجموعة من الشركات الرائدة لتنفيذ مشاريع خاصة برؤوس الآبار والمكونات ذات الصلة، وأدوات ومعدات حفر وتهيئة الآبار والخدمات المتعلقة بها، وحاملات أنابيب التغليف والتبطين ومستلزمات التثبيت بالإسمنت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...