Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

وكالة فيتش تُصدر تصنيفها لمصرفي قطر الوطني وقطر الاسلامي

وكالة فيتش

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، التصنيف الائتماني لمصرفي قطر الوطني “QNB” وقطر الإسلامي “المصرف”.

وقالت وكالة فيتش إن تصنيف بنك قطر الوطني سيبقى عند درجة “A”، ومصرف قطر الإسلامي عند “-A” مع نظرة مستقبلية مستقرة لكلا المصرفين.

وأشاد الوكالة بالبيئة التشغيلية للبنوك القطرية، مؤكدا أن ارتفاع أسعار النفط واستضافة قطر للمونديال يرفعان مستويات الطلب في القطاع الخاص.

وكالة فيتش

وارتفعت أرباح مجموعة QNB بنهاية النصف الأول من العام بنسبة 4% إلى نحو 7 مليارات ريال (1,922 مليار دولار) بدعم من نمو إيرادات التشغيل بنسبة 19%.

كما قفزت أرباح مصرف قطر الإسلامي بنسبة 14% وصولاً إلى 1.82 مليار ريال (499,862 مليون دولار) بدعم من نمو إيرادات التمويل وانخفاض المخصصات.

ويمر الاقتصاد العالمي بأزمة كبيرة في ظل موجة تضخم عاتية ومخاوف من ركود مع نهاية العام الجاري، بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا، التي تسببت بارتفاع أسعار الطاقة عدة أضعاف.

إلا أن دول الخليج العربي تحافظ على استقرار اقتصادي، بفضل السيولة المالية الكبيرة التي وفرها ارتفاع أسعار النفط والغاز.

مصرف قطر الإسلامي

وفي سياق منفصل، أطلق مصرف قطر الإسلامي، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، ست خدمات جديدة على تطبيق جوال المصرف ضمن جهوده المُستمرة لتقديم تجربة خدمات مصرفية رقمية سلسة ومبسطة تماشيًا مع استراتيجيته للتحول الرقمي.

كما وجرى مؤخرًا إطلاق خدمة السداد الفوري للرسوم الدراسية، التي تتيح لأولياء الأمور تسديد الرسوم الدراسية لأطفالهم بشكل فوري للمدارس المسجلة مسبقًا لدى المصرف.

وتتوفر الخدمة الجديدة حصريًا لعملاء الخدمات المصرفية الشخصية في المصرف، وتعد جزءًا من جهوده المتواصلة لتوفير خدمات أكثر تخصيصًا للعملاء عبر تطبيق جوال المصرف.

وبالإضافة إلى ذلك، أطلق المصرف خدمة الإبلاغ عن عمليات مشبوهة، والتي تتيح للعملاء الاعتراض على معاملات بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان مع تحديد سبب الاعتراض من خلال تطبيق جوال المصرف دون الحاجة إلى زيارة الفرع أو التحدث مع أحد ممثلي المصرف.

ولتعزيز خدماته التي تركز على العملاء، قدم المصرف خدمة اعتماد صرف الشيكات (الدفع الإيجابي)، وتضمن هذه الخدمة صرف الشيكات التي أصدرها العملاء للمستفيدين بطريقة سريعة وآمنة. وللاستفادة من هذه الخدمة، يجب على العملاء تقديم البيانات الأساسية للشيك، مثل رقمه وتاريخ إصداره والمبلغ المحدد فيه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.