Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وكالة فيتش تُحسّن تصنيف شركة تنمية طاقة عمان

تنمية طاقة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، من تصنيف شركة تنمية طاقة عمان بعد تصنيفها بدرجة “BB” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعتبر تصنيف “تنمية طاقة عمان” نفس التصنيف السيادي لاقتصاد سلطنة عمان.

كما وقيّمت وكالة فيتش التصنيف الائتماني المستقل لشركة تنمية الطاقة، وتصنيفه كمستوى استثماري عند درجة “bbb”.

تنمية طاقة عمان

ويأتي إعادة التقييم مدعومًا بحجم الأصول المملوكة للشركة وانخفاض التكلفة لعملياتها التشغيلية.

كما ويعد حصول شركة تنمية الطاقة على تقييم افتتاحي من جانب وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني إنجازًا مهمًّا للشركة يمكّنها الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة بقطاع الطاقة في سلطنة عمان، والاستثمار في قطاع الطاقة البديلة باعتباره قطاعا واعدا إضافة إلى رفع مستوى الشفافية وثقة المستثمرين في سندات الدين وسوق المال في سلطنة عمان.

وأوضح سلطان بن علي المعمري الرئيس التنفيذي المالي بشركة طاقة عمان أن هذا التصنيف يعكس مدى قوة الأداء المالي للشركة، والإجراءات المالية التي اتخذتها حكومة سلطنة عمان الهادفة نحو تعزيز النمو الاقتصادي الوطني.

في حين، أكد أن التصنيف سيعزز من خطط الشركة المستقبلية لاستقطاب العديد من الاستثمارات إلى سلطنة عمان.

وأضاف الرئيس التنفيذي المالي لشركة تنمية الطاقة أن هذا الإنجاز المهم، سيمكّن الشركة من المساهمة بشكل أكبر في تحقيق أهداف «رؤية عمان 2040» الخاصة بقطاعي الطاقة والطاقة المتجددة.

وحددت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني عددًا من العوامل الرئيسة التي أثرت على تصنيف شركة تنمية الطاقة، شملت إيجابية الأداء المالي، والأصول المملوكة للشركة، واحتياطيات النفط، وتطوير معايير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وفيما يتعلق بالسيولة المالية وهيكلة الديون، أكدت وكالة “فيتش” أن الشركة تتمتع بسيولة مالية قوية، وعدم وجود أي ديون مستحقة السداد على المدى القصير.

تصنيف عمان

وفي سياق متنصل، صعدت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، بتصنيف سلطنة عمان في ظل تحسن الأوضاع المالية العامة للدولة.

كما وقالت وكالة فيتش إن سلطنة عمان قادرة على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل بالعملة الأجنبية، وهو ما يرفع تصنيفها من “-BB”، إلى “BB” ومنحتها نظرة مستقبلية مستقرة.

وبجانب تحسن الأوضاع المالية، عزت وكالة فيتش التحسن في التصنيف إلى تراجع ضغوط التمويل الخارجي والجهود المستمرة لإصلاح المالية العامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.