Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

وزارة التراث العمانية تطلق “ملتقى عمان للسياحة” الثلاثاء

وزارة التراث العمانية تطلق "ملتقى عمان للسياحة" الثلاثاء

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تطلق وزارة التراث والسياحة العمانية، ملتقى عمان للسياحة بعد غدٍ الثلاثاء، والخاص لسياحة المغامرات.

ويأتي الملتقى بتنظيم وزارة التراث والسياحة ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض ومجموعة عمران ومنصة فيزت عمان، ويستمر يومين.

ويهدف الملتقى للتركيز على أفضل الممارسات في مجال سياحة المغامرات وأبرز المبادرات المبذولة لتحسين جهود السلطنة في هذا المجال.

ملتقى عمان للسياحة

وسيتناول الملتقى في نسخته هذا العام سياحة المغامرات ومدى إسهامها في السياحة المحلية والتعريف بأهم المعالم والأماكن السياحية في سلطنة عمان لما تتمتع به من تنوع جغرافي وبيولوجي أسهم في تنوع المظاهر الطبيعية من سلاسل جبلية وكهوف وأودية وسهول وصحارٍ وتلال صخرية وشواطئ ساحلية، الأمر الذي جعل سلطنة عمان وجهة سياحية جاذبة للسياح على مدار العام.

كما يهدف إلى دراسة أهم عوامل الجذب المتوفرة في سياحة المغامرات بالإضافة إلى دور أنشطة المغامرات المتنوعة في التعريف بسلطنة عمان وجهة سياحية مميزة على المستويين الإقليمي والعالمي سعيا لتعزيز الحركة السياحية لمختلف محافظات سلطنة عمان لا سيما للسياح المغامرين ومحبي هذا النوع من السياحة من العالم.

في حين، يهدف الملتقى إلى استقطاب ممثلي الجهات المعنية بالقطاعين العام والخاص ومنظمي الرحلات السياحية وأصحاب المبادرات العمانية والموردين وجمعهم تحت سقف واحد لعرض تجاربهم في سياحة المغامرات وأبرز الخدمات والعروض التي يقدمونها في مجال السياحة بشكل عام وسياحة المغامرات بشكل خاص.

تجارب الأفراد

وسيتم خلال ملتقى عمان استعراض عدد من تجارب الأفراد والشركات التي تعمل في سياحة المغامرات وجلسات حوارية حول عدة محاور أهمها واقع سياحة المغامرات في سلطنة عُمان، ودور سياحة المغامرات في تطوير المجتمعات المحلية، وإجراءات التراخيص ومتطلبات الأمن والسلامة التي يتطلبها هذا النوع من السياحة.

بالإضافة إلى مناقشة أهم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز سياحة المغامرات في سلطنة عمان ودور التقنيات الحديثة في تنمية سياحة المغامرات وأهم المشروعات المنجزة في هذا المجال.

وفي سياق منفصل، اختتمت الهيئة السعودية للسياحة جولتها الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي، باجتماعها في العاصمة العمانية مسقط، والتي استعرضت خلالها أبرز الفرص والإمكانات التي تقدمها السعودية في صناعة السياحة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.