Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

هل تغيّر شركة فيسبوك اسمها لتعزيز العالم الافتراضي؟

شركة فيسبوك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| كشفت مصادر صحفية أمريكية نية شركة فيسبوك تغيير اسمها خلال الأيام المقبلة، إلى اسم جديد لم تسمّه المصادر.

وقال موقع “ذا فيرج” الأمريكي، إن شركة فيسبوك تنوي تغيير اسمها بما يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي.

وذكر الموقع أن مارك زوكربيرج رئيس شركة فيسبوك، يعتزم التحدث عن تغيير الاسم في مؤتمر (كونيكت) السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر الجاري.

شركة فيسبوك

وأضاف الموقع، أن إعادة التسمية ستضع تطبيق فيسبوك على الأرجح كواحد من منتجات

عديدة لشركة أم، ستشرف على مجموعات مثل انستغرام وواتساب وأوكيولاس وغيرها.

وبحسب وكالة رويترز، فقد رفضت “فيسبوك” التعليق، مشيرة إلى أنها لا تعلق على “شائعات أو تكهنات”.

وتعرضت “فيسبوك” لضربة، مؤخرا دامت لست ساعات، حيث تعطلت خدمات فيسبوك

والتطبيقات التابعة لها واتساب وماسنجر، وانستغرام، ما قالت الشركة إنه عطل فني.

وكانت شركة فيسبوك اعترفت بوجود أزمة في تطبيقاتها، وتلقت العديد من الشكاوى من

جميع أنحاء العالم عن وجود مشكلات في التطبيقات.

وقالت فيسبوك في بيان على حسابها بمنصة “تويتر”: “ندرك أن البعض يواجهون مشكلات

في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

شكاوى من الاعدادات

وفي سياق متصل، تزايدت في الفترة الأخيرة الشكاوى حول الإعدادات الافتراضية التي تثبتها شبكات التواصل الاجتماعي على حسابات المستخدمين لهدف واحد صريح، وهو استفادة هذه الشركات من المعلومات التي تقدمها هذه الإعدادات.

وتكون هذه الإعدادات -مثل تتبع المكان- مفيدة لبعض التطبيقات مثل تطبيق توصيل الطلبات، ولكن فائدتها للمستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي أقل بكثير من فائدتها لهذه المنصات. ولكن هل هناك طريقة لتغيير هذه الإعدادات لتعمل لصالحنا كمستخدمين؟

وفي تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال (wsj) الأميركية، قالت الكاتبة جونا ستيرن إن معظم الأشخاص لا يغيرون الإعدادات الافتراضية في تطبيقات الوسائط الاجتماعية أو أي تطبيقات أخرى.

فمثلا، تغيير إعداد الإعجاب وعدد مرات مشاهدة الفيديو في إنستغرام (Instagram) يمكن أن يحدث فرقا بين بيئة وسائط اجتماعية صحية وبيئة سامة لها تأثير سلبي على الصحة العقلية، خاصة للأطفال.

وليس هذا الإعداد فقط، فإعدادات الوسائط الاجتماعية الجاهزة تجعلك على اتصال دائم بخلاصاتك ومشاركة بياناتك الشخصية. والعديد من هذه الإعدادات الافتراضية تفيد فيسبوك (Facebook) أكثر من المستخدم.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري || قفز سهم شركة فيسبوك بنسبة 3.22%، عقب اعلان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لـ”واتساب وأنستقرام” تغيير اسمها إلى...

تكنولوجيا

 واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| واجهت شركة فيسبوك في الأسابيع القليلة الماضية  عاصفة من الانتقادات بعد شهادة المسؤولة السابقة ضد منصة التواصل أمام الكونجرس. وقالت...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شنت شركة فيسبوك حربها عن خطة جديدة للشركة تهدف للحد من المحتوى السياسي، ومنشورات الأحداث الجارية، في موجز الأخبار الخاص...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة فيسبوك غزو العملات المشفرة مع نهاية العام، حيث تمتلك الشركة أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم. ووفق حديث...