Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ميل “الفيدرالي” للتشديد يدفع أسعار الذهب لثالث خسارة أسبوعية

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب نحو ثالث خسارة أسبوعية، مع نية مسؤولي الفدرالي الأمريكي التشديد ورفع أسعار الفائدة.

وينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، في حين لم يطرأ تغير يذكر أسعار الذهب في المعاملات الفورية ليسجل 1768.26 دولار للأوقية الأونصة صباح الجمعة.

والخميس، سجلت أسعار الذهب أدنى مستوياتها في نحو شهر.

أسعار الذهب

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1770.20 دولار.

في حين، انخفض المعدن 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع، إذ أشار عدد من مسؤولي الاحتياطي

الاتحادي إلى أن البنك المركزي قد يسرع من تقليص التحفيز، وقال رئيس المجلس جيروم باول

إنه يمكن التوصل إلى قرار في اجتماع السياسة القادم.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 22.29 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 943.58 دولار، وزاد البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 1797.68 دولار.

صعود الدولار

وفي سياق متصل، صعد الدولار الأمريكي، الخميس في تعاملات متباينة وسط تحسن الرغبة في المخاطرة مع ارتفاع الأسهم الأمريكية.

غير أن المستثمرين ما زالوا قلقين بشأن تأثير السلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا والسرعة التي سيخفض بها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي التحفيز.

وكانت تحركات العملة الأمريكية محدودة مع ترقب المستثمرين لتقرير الوظائف غير الزراعية لشهر نوفمبر تشرين الثاني الذي سيصدر، الجمعة.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن تقديرات خبراء الاقتصاد في وول ستريت تشير إلى أن الاقتصاد أوجد 550 ألف وظيفة جديدة الشهر الماضي.

وخلال أحدث معاملات، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.1 بالمئة إلى 96.131.

وكان المؤشر قد انخفض الأسبوع الماضي بعد ظهور الأنباء عن سلالة أوميكرون لأول مرة، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى له منذ 16 شهرا عند 96.938 والذي سجله الشهر الماضي.

وسجلت الولايات المتحدة، الخميس ثاني إصابة بالسلالة أوميكرون، لكن كان لذلك تأثير محدود على الأسهم وغيرها من الأصول المحفوفة بالمخاطر.

وارتفع الدولار 0.4 بالمئة مقابل الين الياباني إلى 113.155.

غير أن الجنيه الإسترليني ارتفع 0.2 بالمئة إلى 1.3298 دولار، بينما هبط اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1294 دولار.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في شهرين، في ظل ارتفاع معدلات التضخم وتحوط المستثمرين منه. كما أن عمليات البيع المكثف...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي، بضغط من ارتفاع عوائد السندات. وصباح الجمعة، تشهد...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار الذهب، صباح الثلاثاء، بدعم من رهانات بسرعة الفدرالي الأمريكي رفع الفائدة. وارتفعت أسعار الذهب 0.2% في العقود الفورية...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أسعار الذهب العام 2021، على تراجع بنسبة 4%، وهو أكبر تراجع منذ عام 2015. وتعثر الذهب بسبب ارتفاع الدولار،...