Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

موانئ أبوظبي تطلق شركة تجمع أصول المدن الاقتصادية التابعة لها

موانئ أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن إطلاق شركة جديدة تابعة بها، تجمع أصول المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التابعة لها.

وتستهدف موانئ أبوظبي دعم القطاعات الصناعية الاستراتيجية التابعة لها.

وذكرت المجموعة في بيان أنها أطلقت على الشركة الجديدة “مجموعة كيزاد” والتي تهدف لتوحيد عروض خدمات المدن الاقتصادية والمناطق الحرة وتعزيز نموها.

موانئ أبوظبي

في حين، تأتي الخطوة في أعقاب دمج “مدينة خليفة الصناعية أبوظبي” “كيزاد”، والمناطق الاقتصادية المتخصصة “زونزكورب” تحت مظلة مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي “مجموعة كيزاد” التي تتكوّن من 12 منطقة اقتصادية تمتد على مساحة 550 كيلومتراً مربعاً من ضمنها 100 كيلومتر مربع كمنطقة حرة.

والمجموعة الجديدة ستكون مسؤولة عن إدارة عمليات التخطيط والتطوير والتشغيل والتنظيم والترويج لجميع الأصول العاملة تحت مظلة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التي تشمل “كيزاد” و”زونزكورب” و”كيزاد للمجمعات”.

وكذلك إتاحة المجال لتطويرها وتحقيق الاستفادة القصوى من الأراضي الاقتصادية الصناعية لديها، والتي تشكل ما يصل إلى 55% من إجمالي مساحة المناطق الصناعية في الإمارات.

انجاز جديد

وفي سياق منفصل، احتفلت مجموعة موانئ أبوظبي بتحقيق إنجاز لافت في أعمال تشييد محطة “سي إم إيه تيرمينالز ميناء خليفة” تمثل في تركيب أول قطعة خرسانية من جدار الرصيف الخاص بالمحطة يبلغ وزنها 90 طناً، وذلك خلال فعالية خاصة جرى تنظيمها بهذه المناسبة.

وحضر الحفل مسؤولون رفيعو المستوى من مجموعة موانئ أبوظبي، ومجموعة “سي إم إيه سي جي إم”، وشركة الجرافات البحرية الوطنية التي تتولى تنفيذ أعمال التشييد البحرية.

كما ووقعوا على القطعة الخرسانية قبيل إنزالها في الماء بواسطة رافعة بحرية وتركيبها في موقعها.

ومع إتمام تشييد الرصيف، ستكون القطعة الخرسانية التي تم إنزالها خلال الفعالية واحدة من ضمن 6,000 قطعة تشكل جدار الرصيف الذي يبلغ عمقه 19 متراً، ويعد مكوناً رئيسياً من المحطة التي ستكون قادرة على خدمة أكبر سفن الحاويات في العالم.

كما تشتمل المرافق الأخرى قيد الإنجاز كاسر أمواج بطول 3,500 متراً، ومحطة للسكك الحديدية كاملة التجهيز، وساحة حاويات مخصصة للمحطة تمتد على مساحة 1,000,000 متر مربع.

في حين، يسير العمل على تطوير المحطة التي جرى الإعلان عنها في سبتمبر 2021 وفق الجدول الزمني المحدد وبميزانية إنفاق رأسمالي تقدر بنحو 3.3 مليار درهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.