Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مملكة البحرين تطلق عدة مبادرات لاستقرار التضخم

مملكة البحرين

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت مملكة البحرين عدة مبادرات لاستقرار التضخم وكبح جماحه، بما يساهم في المحافظة على الأسعار في المنطقة.

وقال وزير المالية والاقتصاد الوطني، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إن مملكة البحرين تمكنت من المحافظة على استقرار معدلات التضخم المسجلة حتى أغسطس 2022 على أساس سنوي بنسبة 4%.

في حين تجاوزت معدلات التضخم نسبة 10% في بعض الدول.

مملكة البحرين

ولفت وزير المالية والاقتصاد الوطني إلى أن أبرز ما تبنته مملكة البحرين من سياسات للحفاظ على معدلات مقبولة من التضخم هي: ثبات أسعار وقود الجازولين، وثبات أسعار تعرفة الكهرباء والماء، والحد من تأثر المملكة من الأزمة العالمية في سلاسل التوريد.

وبجانب ثبات سعر صرف الدينار البحريني مقابل الدولار الأمريكي والذي شهد ارتفاعًا مقارنة بالعملات الرئيسية.

وبدوره أدى إلى زيادة القوة الشرائية للدينار البحريني، وكذلك الرقابة المشددة على الأسواق، وإعفاء السلع الأساسية من القيمة المضافة.

وقال آل خليفة إن ما يجري من تضخم في العديد من دول العالم جراء عدة أسباب ومنها الحروب والصراعات بالإضافة إلى العقوبات الاقتصادية التي تم فرضها على بعض الدول، والتي أدت إلى رفع أسعار الطاقة والمواد الغذائية، إلى جانب تحديات سلاسل الإمدادات العالمية.

وأوضح أن مبادرات الحد من آثار التضخم، والتي تمت بالشراكة مع القطاع الخاص عبر غرفة صناعة وتجارة البحرين، جاءت بجانب الرقابة على الأسواق من قبل الجهات الحكومية المختصة.

القوة الشرائية

وأضاف وزير المالية أن المساعي التي تبذلها الوزارة لتعزيز القوة الشرائية للمواطنين مستمرة وستبقى على رأس سلم الأولويات ومنها ما تم تنفيذه من مبادرات منبثقة من برامج الدعم الاجتماعي خلال هذا العام.

ومنها على سبيل المثال زيادة الدعم المقدم بنسبة 10% عبر برنامج الدعم المالي للأسر محدودة الدخل في يناير 2022، وصرف شهر إضافي من مخصصات المساعدات الاجتماعية والضمان الاجتماعي ومخصصات الاعاقة في شهر مارس 2022 وصرف شهر إضافي لنفس المخصصات في شهر يوليو من العام الجاري.

ولفت إلى أنه جرى التعاون مع السلطة التشريعية لصرف زيادة سنوية في أبريل 2022 لأكثر من 95 ألف متقاعد بنسبة 3% عن العام 2021 و 3% عن العام 2022 بمجموع 6% بأثر رجعي، مما ساهم في تعزيز القوة الشرائية لديهم.

وكذلك ومنح قسيمة مالية لكل طالب بالمدارس الحكومية في سبتمبر 2022 للإسهام في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.